تخطى إلى المحتوى

أنباء عن اتصال محتمل بين الأسد وأردوغان.. والكرملين يرفض التعليق

أنباء عن اتصال محتمل بين الأسد وأردوغان.. والكرملين يرفض التعليق

رفض المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، التعليق على مزاعم تحدثت عن خطة اتصال بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس السوري بشار الأسد باقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت صحيفة تركية مقربة من الدوائر الحكومية، نقلاً عن “مصادرها”، خبراً يفيد بأنَّ “رئيسي تركيا وسوريا قد يجريان محادثة هاتفية بناء على اقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وكشفت الصحيفة، أنَّ “دولة خليجية وأخرى أفريقية، تقومان بحركة دبلوماسية لترتيب لقاء بين أردوغان والأسد، التي وصفته أنقرة بـ”المبكر جداً” ويمكن أن يتم بواسطة اتصال هاتفي”.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الثلاثاء، أنَّ الشؤون السورية تمت مناقشتها من قبل قادة روسيا الاتحادية وتركيا، ما تبقى هي القضايا الثنائية لدمشق وأنقرة”.

وشدد بيسكوف أن الإجابة عن سؤال الاتصال بين أردوغان والأسد “تكون من أحد الجانبين التركي أو السوري” وفقاً لوكالة “ريا نوفوستي” الروسية.

وفي السابع والعشرين من تموز/يوليو الماضي، قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن بلاده ستقدم كل أنواع الدعم السياسي للحكومة السورية، فيما يتعلق بإخراج ما وصفه بـ “الإرهابيين”.

Advertisements