تخطى إلى المحتوى

المعابر السورية مع تركيا توجه بيانها للسوريين الراغبين بقضاء إجازة عـ.ـيد الفطر في سوريا والتسجيل عليها

المعابر السورية مع تركيا توجه بيانها للسوريين الراغبين بقضاء إجازة عـ.ـيد الفطر في سوريا والتسجيل عليها

نشرت إدارة معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا أمس الخميس توضيحاً حول بدء استقبال السوريين بإجازة عـ.ـيد الفطر.

ونفت إدارة المعبر في بيان عبر صفحتها في فيس بوك بدء التسجيل على إجازات عـ.ـيد الفطر للسوريين في تركيا الراغبين بزيارة سوريا.

وقال البيان إن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول بدء المعابر باستقبال أهلنا السوريين في إجازة عيد الفطر اعتباراً من تاريخ 10 من آذار 2022، هو منفي وغير صحيح.

وأضاف البيان أنه في حال ورود أي معلومات سيجري الإبلاغ عن طريق معرفات المعبر الرسمية.

ويوم الأربعاء، نفت إدارة معبر باب السلامة أيضاً، الأنباء حول بدء استقبال زيارات عيد الفطر من تركيا إلى سوريا في 10 من آذار الحالي.

إجازة العـ.ـيد للسوريين في تركيا

وكانت السلطات التركية سمحت في تموز الفائت لعدد محدد من السوريين المقيمين على أراضيها، من حملة بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”، بالدخول إلى الشمال السوري عبر المعابر السورية الحدودية (باب الهوى – باب السلامة – جرابلس)، خلال فترة عيد الأضحى، وذلك بعد نحو عام من توقفها بسبب إجراءات الحد من تفشي جائحة كورونا.

وحُرم السوريون في تركيا بسبب إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا، من فرصة إجازة العيد لـ 3 أعياد على التوالي، ما اضطر كثير منهم إلى إسقاط حقهم في الحماية المؤقتة وتسليم بطاقاتهم والعودة إلى سوريا، إما لظروف قاهرة طرأت عليهم أو على أحد من ذويهم في الداخل السوري، أو نتيجة الوضع المادي السيئ جداً، حيث تأثر معظم السوريين بالأزمة الاقتصادية بسبب كورونا، وخسر كثير منهم وظائفهم.

اقرأ ايضا : معبر السلامة الحدودي يصدر بيان حول حقيقة موعد افتتاح زيارات العـ.ـيد للسوريين يوم 10 آذار

وتسمح معابر حدودية تسيطـ.ـر عليها المعـ.ـارضة شمالي البلاد، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا بالدخول إلى سوريا كل عام في عـ.ـيدي الفطر والأضـ.ـحى، والعودة خلال فترة محددة، بموافقة من أنقرة.

Advertisements