تخطى إلى المحتوى

رئيس أركان الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يعـ.ـلن عن تقدم قـ.ـواته ودخولها للأراضي السورية الشقيقة

رئيس أركان الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يعـ.ـلن عن تقدم قـ.ـواته ودخولها للأراضي السورية الشقيقة

أقر رئيس أركان جـ.ـيش الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي أفيف كوخافي، مساء أمس، بتنفيذ جـ.ـيشه عمـ.ـلية توغل في دولة مجاورة لم يسمها.

وقال “كوخافي” وفقا لقناة “كان” الإسرائيلية الرسمية: قمنا قبل شهر بعملية توغل ليس بعيدا من هنا، ولن أخوض في التفاصيل”.

وأردف المسؤول الإسرائيلي: “قررنا أن هذه عملية أخلاقية، وأرسلنا جنودا لتجاوز الحدود، ونفذوا المهمة بشكل ممتاز”، مشددا على أن العملية “تمت الموافقة عليها على أعلى المستويات، وتم الاستعداد فيها لاحتمالية إصابة جنود إسرائيليين على أيدي مقاتلي العدو”.

ولم يذكر كوخافي اسم الدولة المجاورة التي قال إن “مقاتلي الجيش الإسرائيلي نفذوا مهمة توغل داخلها”، لكن قناة “كان” ربطت تصريحات رئيس الأركان، بما نقلته قناة “الحدث” السعودية في وقت سابق الأربعاء عن مصدر أمني إسرائيلي لم تسمه.

اقرأ ايضا : قرارات هامة من الرئيس أردوغان ضمن تصريحات أعلن عنها ستغير وجه البلاد

وقال المصدر، إن وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي نفذت ثلاث عمليات داخل الأراضي السورية منذ بداية العام.

وأضاف أن “قوات خاصة تقوم بمهام حساسة على الأراضي السورية”، لافتا إلى أن “العمليات الإسرائيلية داخل العمق السوري”، لم تتوقف.

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف أحراش بلدة الحرية الواقعة غربي مدينة خان أرنبة بريف القنيطرة، وإحدى البلدات الواقعة ضمن منطقة خط “برافو”، الفاصل بين مناطق سيطرة النظام والجولان المحتل، في الخامس من الشهر الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” على حسابه في موقع تويتر حينها: رصدت استطلاعات جيش الدفاع قبل قليل وخلال نشاط على الحدود الاسرائيلية السورية في الجولان عدد من المشتبه فيهم داخل نقاط عسكرية بالقرب من القوات.

وأضاف أدرعي: قامت القوات باطلاق قنابل الانارة بالاضافة الى قذائف الدبابات لابعاد المشتبه فيهم الذين ابتعدوا بالفعل الى داخل الأراضي السورية.

Advertisements