تخطى إلى المحتوى

الجولاني يعـ.ـلن العمـ.ـلية التاسعة سين ضـ.ـد الجـ.ـيش السوري وضـ.ـابط ميداني يصرح

الجولاني يعـ.ـلن العمـ.ـلية التاسعة سين ضـ.ـد الجـ.ـيش السوري وضـ.ـابط ميداني يصرح

استهـ.ـدفت هيئة تحرير الشام ، نقاط تمركز قـ.ـوات النظام السوري وحلفائها، شمال غربي سوريا، اليوم السبت، 1 من كانون الثاني.

وقـ.ـصف فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ التابع لـ تحرير الشام قـ.ـوات النظام المتمركزة داخل مدينة كفرنبل، بريف إدلب الجنوبي.

واستهدف الفوج، باستخدام صواريخ من نوع زؤام ، حاجز النمر داخل مدينة كفرنبل، بحسب ما نشرته مؤسسة أمجاد الإعلامية، التابعة لـ تحرير الشام .

ولم تعلن أي جهات عن وقوع أي إصابات، وسابقًا قلما تعلن قوات النظام عن مقتل جنودها، في حين تتداول صفحات ومواقع موالية عن مقتل جنود للنظام شمال غربي سوريا

وعادة تعلن غرف العمليات للفصائل المعارضة، عن قصفها واستهدافها لقوات النظام المتمركزة في المناطق المحيطة بمناطق المعارضة.

إذ اعتادت غرفة عمليات الفتح المبين ، التي تدير العمليات العسكرية في إدلب، الإعلان عن عملياتها العسكرية من خلال غرفها ومجموعاتها على تطبيق تلجرام .

وتضم غرفة عمليات الفتح المبين أبرز ثلاثة فصائل عسكرية في إدلب، هي الجبهة الوطنية للتحرير ، و هيئة تحرير الشام ، و جيش العزة

اقرأ ايضا : شابان سوريان يحصلان على حسابات تخص رئيس دولة عربية وقف مع الثـ.ـورة و يردون الجميل بطريقتهم

وتسيطر تحرير الشام على محافظة إدلب وجزء من أرياف حلب الغربي واللاذقية وسهل الغاب شمال غربي حماة

في حين تشهد مناطق شمال غربي سوريا، قصف شبه يومي، وبحسب رصد عنب بلدي، فإن الطيران الحربي للنظام وروسيا ينفذ بشكل شبه يومي غارات على مناطق سيطرة المعارضة، وتتزامن هذه الغارات مع استهداف النظام السوري مناطق سيطرة المعارضة بقذائف كراسنبول الموجهة ليزريًا.

وتتسبب هذه الغارات والاستهدافات بخسائر في الأرواح والممتلكات، وفي آخر تقرير لـ الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، وثقت فيه مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفلين، وسيدة واحدة على يد قوات النظام السوري، ومقتل أربعة مدنيين بينهم طفلين على يد القوات الروسية، خلال شهر كانون الأول 2021

وتستمر قـ.ـوات النظام وروسيا باستهـ.ـداف مناطق سيطـ.ـرة المعـ.ـارضة، مع استمرار سريان ما يُعرف باتفاق موسكو ، أو اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار ، الموقّع بين روسيا وتركيا في 5 من آذار عام 2020

Advertisements