تخطى إلى المحتوى

شـ.ـركة سعودية تطلب من موظفاتها خـ.ـلع النقاب بشكل كامل لعـ.ـدم توافقه مع التطور في البلاد

شـ.ـركة سعودية تطلب من موظفاتها خـ.ـلع النقاب بشكل كامل لعـ.ـدم توافقه مع التطور في البلاد

أثار اشتراط بعض الشـ.ـركات في المملكة العربية السعودية للنساء المتقدمات للعمل خـ.ـلع النقاب والحجاب غضبا واسعا.

وتقدم مواطن سعودي بشكوى إلى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر تويتر ، بهذا الشأن وقال: “هل يعقل يا وزير العمل إن فيه شركات وجهات يفرضون على النساء المقدمات على الوظائف ترك النقاب والحجاب و الإلزام بالتزين هل الشركات وصلوا لمرحلة ان يستخدمون النساء بغرض الجذب ؟ “.

ومن جانبه تفاعل حساب الموارد البشرية مع الشكوى قائلاً: “إن قيام صاحب العمل بأي عمل يحتوي على نوع من التمييز على المتقدم لديه مخالفة للنظام”، داعيةً الشاكي إلى تقديم بلاغ عبر تطبيق معاً للرصد .

اقرأ ايضا : امرأة تزوجت بقرة في زفاف علني لسـ.ـبب غير متوقع وكتبت وصية مثـ.ـيرة لأولادها (صور)

وسادت حالة من الغضب على موقع تويتر وناشد مغردون وزارة الموارد البشرية بضرورة معاقبة الشركات التي تجبر المتقدمين للوظائف من السيدات، على خلع الحجاب.

وكان ناشطون تناقلوا في وقت سابق محادثة أجريت عبر تطبيق “واتسآب”، بين امرأة سعودية تبحث عن وظيفة وصاحب شركة سياحية يبحث عن توظيف سكرتيرية اشترط فيها خلع الحجاب.

ووفق الصور المتداولة فإن صاحب الشـ.ـركة اشترط على المرأة المتقدمة لطلب العمل”كـ.ـشف وجه” وأن يكون تعاملها معه “منفتحاً كثيراً”.

وردّت عليه المتحدثة قائلة إن عملها معه لن “يخرج عن إطار العمل…” ليرد عليها بـ “لا”.

وتصدر هاشتاغ #شركةتشترطخلعالحجابللتوظيف قائمة الترند في تويتر وقتها والذي استنكر مغردون من خلاله الشـ.ـرط الذي يتنافى مع تقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

Advertisements