تخطى إلى المحتوى

كان رئيس التحـ.ـرير في مونت كارلو الفرنسية واشتهر من خلال “من سيربح المليون” وخسـ.ـر الملايين من جمهوره بسـ.ـبب تصريحاته الأخـ.ـيرة.. معلومات عن جورج قرداحي

كان رئيس التحـ.ـرير في مونت كارلو الفرنسية واشتهر من خلال “من سيربح المليون” وخسـ.ـر الملايين من جمهوره بسـ.ـبب تصريحاته الأخـ.ـيرة.. معلومات عن جورج قرداحي

جورج قرداحي؛ هو إعلامي لبناني شهير، من مواليد الأول من مايو/ أيار عام 1950، في فيطرون بقـ.ـضاء كسروان بلبنان.

يعتبر جورج قـرداحي واحداً من أهم الإعلاميين على الصعـ.ـيدين اللبناني والعربي، وانطـ.ـلق في عالم الشهرة من خلال برنامج “من سيربح المليون”.

محطات جورج قرداحي

تلقى جورج قرداحي علومه الأولى في مسقط رأسه بـ فيطرون، وتابع دراسته في قسـ.ـم العلوم السياسية والقانون في الجامع ة اللبنانية.

توجه قرداحي إلى مجالٍ مختلف عن اختصاصه العلمي، وبدأ العمل الإعلامي منذ أن كان طالباً جامعياً، وانضم إلى دورات تطبيقية حصل من خلالها على العديد من الشهادات ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

وبدأ جورج قـرداحي مسيرته الإعلامية في صحيفة “لسان الحال”، ثم عمل في تلفزيون لبنان الرسمي قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس.

وحقق مع تلك الإذاعة شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحـ.ـرير في مونت كارلو الفرنسية قبل أن ينتقل إلى رئاسة تحـ.ـرير إذاعة الشـ.ـرق في باريس.

وفي تلك الإذاعة استمر قرداحي عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة إم بي سي إف إم في لندن.

ثم جاءت النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه برنامج “من سيربح المليون” على MBC؛ وهو برنامج مسابقات وثقافة عامة، استمر عـ.ـرضه مدة 3 سنوات.

قدّم جورج قرداحي بعده برنامج “افتح قلبك” عبر محطة LBC اللبنانية، عام 2004، ثم عاد إلى قناة MBC مجدداً وقدّم برنامجه “من سيربح المليونين”.

كما قدّم الإعلامي اللبناني الشهير برامج: “التحدي 2006″، “القـ.ـوة العاشـ.ـرة/ 2007-2008″، “المسامح كريم”، وحقق الأخـ.ـير شهرة كبيرة،لكن انتشـ.ـرت أنباء عديدة، عن أن ضيوفه اتفقوا مع البرنامج لكسب الشهرة والمال، الأمر الذي نفاه جورج قـرداحي وإدارة البرنامج.

يعد جورج قرداحي واحداً من أهم الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي، حيث حصل على العديد من الجوائز أبرزها “الموريكس دور”، وتم اختياره في أحد استطلاعات الرأي الشخصية الأكثر شعبيةً في العالم العربي، كما توّج كأفضل مقدم للبرامج المتنوعة على الصعـ.ـيد العربي.

يعرف جورج قرداحي باهتمامه الكبير باللغة العربية التي أولاها اهتماماً خاصاً بدراسة ثقافة الأدب العربي، وإلى جانبها يتقن الإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

اقرأ ايضا : فيلم عن معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين من بطولة مكسيم خليل يفوز بعدة جوائز في مهرجان “كارلوفي فاري” الدولي (صور)

وعلى الصعـ.ـيد الشخصي، جورج قرداحي متزوج من السيدة “إيدا قرداحي” بعد قصة حب رومانسية، ولهما من الأبناء: باميلا، جبريل، باتريشيا.

كان يطمح لأن يكون رجل سياسة، وفي سبتمبر الماضي، تمت تسمية جورج قرداحي وزيراً للإعلام في الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي.

Advertisements