تخطى إلى المحتوى

الولايات المتحدة تعـ.ـلن موقفها من دعم قسد بعد اتفاق أردوغان وبايدن وقرب بدء العمـ.ـلية التركية في سوريا ضـ.ـدها

  • أخبار
الولايات المتحدة تعـ.ـلن موقفها من دعم قسد بعد اتفاق أردوغان وبايدن وقرب بدء العمـ.ـلية التركية في سوريا ضـ.ـدها

قال المتحدث باسم “البنتاغون”، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”، رغم اعتـ.ـراضات تركيا، واعتبر أن مهمة الولايات المتحدة في سوريا تستمر ولذا يستمر التعاون مع “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”.

وجاء كلام المتحدث ردا على سؤال حول الدعم الأمريكي للمسلـ.ـحين الأكراد والتهـ.ـديدات التركية بشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية جـ.ـديدة ضـ.ـدهم في الشمال السوري قائلاً: “موقفنا من التعاون مع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية لم يتغير، كما لم تتغير مهمتنا في سوريا والتي ترتكز حصرا على التهـ.ـديد النابع عن داعـ.ـش”.

اقرأ ايضا : الكويت تتخذ قرار حول إمكانية دخول السوريين إليها بعد نظام الفيزا المعـ.قد

وسبق أن أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب اللقاء مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، في روما، أن عمـ.ـلية دعم الولايات المتحدة للمسلـ.ـحين الأكراد في سوريا “لن تستمر على النحو الذي جرت به حتى الآن”.

ولفت إلى أن بلاده ستفعل ما يلزم لمكافحة تنظيم “بي كا كا/ب ي د/ي ب ك” الإرهـ.ـابي، وأن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية ضـ.ـد التنظيمات الإرهـ.ـابية ستتم عندما يجب القيام بها، مؤكدا أنه لا يمكن التراجع عن ذلك.

كما شدد على أن بلاده ستفعل ما يلزم لمـ.ـكافحة تنظيم “بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك” الإرهـ.ـابي، مشيرًا أن تركيا مستعدة لإطـ.ـلاق عمـ.ـلية دون تردد ضـ.ـد التنظيمات خارج الحدود عندما يتوجب القيام بذلك

Advertisements