تخطى إلى المحتوى

تغريدة لناشط سوري على تويتر تتسبب بترحيله من تركيا! (فيديو)

تغريدة لناشط سوري على تويتر تتسبب بترحيله من تركيا! (فيديو)

تغريدة لناشط سوري على تويتر تتسبب بترحيله

قررت السلطات التركية ترحيل ناشط سوري إلى سوريا بعد انتقـ.ـاده طريقة تعـ.ـاطي رجال الشرطة التركية مع مواطنين خلال إخراجهم من مسجد، حاولوا الاعتكاف فيه رغم فرض السلطات إغلاقاً عاماً يقتضي عدم وجود المصلين في الجوامع خارج أوقات الصلوات الخمسة وصلاة الجمعة.

وشارك الناشط منيب الجلحة على حسابه في تويتر مقطعاً مصوّراً يظهر رجال الشرطة أثناء اشـ.ـتباكهم مع المعتكفين داخل مسجد في ولاية غازي عينتاب، بعد رفض المعتكفين الخروج منه.

وكتب الجلحة معلقاً على المشهد “إن هذا المقطع ليس في فلسطين وليس في المسجد الأقصى بل في غازي عينتاب”.

فيما نشر تغريدة أخرى تضمنت مقطعاً مصوراً يظهر حافلة تضمّ أنصار حزب العدالة والتنمية، والازدحام واضح فيها، وعلّق عليه قائلاً “أما إذا ذهبنا إلى مؤتمر حزب العدالة والتنمية فهذه هي الحالة”.

وأكد موقع “Evrensel” التركي أن اللاجئ السوري والناشط منيب الجلحة، اعتـ.ـقل على خلفية مقطع الفيديو المنشور، وأُخذت إفادته في مركز الشرطة، ليصدر بعدها قرار بترحيله إلى سوريا.

وصرحت المحامية الموكلة بالدفاع عن الجلحة “ميرال كابان”، أنّ موكلها متهـ.ـم بـ “تحـ.ـريض الناس على الكـ.ـراهية، والاستـ.ـفزاز العلني”. وذكرت كابان أن موكلها صدر بحقه قرار بترحيله، وسيُنقل إلى مركز “شيجلي” للترحيل.

وأضافت المحامية للموقع أن منشورات موكلها تدخل في نطاق حرية التعبير، مشيرة إلى أنهم سوف يعترضون على القرار “غير القانوني”، على حد تعبيرها.

اقرأ ايضا : سعودي يكشف خـ.ـروج روحه من جسده وصعوده إلى السماء ولقائه وحديثه مع الملائكة (فيديو)

وفي سياق متصل، أعلن مدير الأمنيات في غازي عنتاب عن استقالته من منصبه، اليوم الأربعاء، على خلفية أحداث تفريق المعتكفين في المسجد.

Advertisements