تخطى إلى المحتوى

الأردن توجه صفـ.ـعة قـ.ـوية لبشار الأسد وحزب الله

الأردن توجه صفـ.ـعة قـ.ـوية لبشار الأسد وحزب الله

الأردن توجه صفـ.ـعة قـ.ـوية لبشار الأسد و حزب الله

ذكرت وكالة “عمون” الأردنية أن الجيش الأردني أحبط مـ.ـحاولة تهـ.ـريب كمية كبيرة من المواد المخـ.ـدرة، مصدرها نـ.ـظام الأسد و ميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللبناني.

و أضافت المصادر أن العملية تمت، الثلاثاء الفائت، بالاشتراك بين إدارة مكـ.ـافحة المـ.ـخـ.ـدرات و وحدة عسكرية من الجيـ.ـش الأردني.

اقرأ ايضا : حدث عالمي كبير سيؤثر على كوكب الأرض .. بايدن يدعو الرئيس أردوغان عليه

و أوضحت الوكالة، نقلًا عن مصدر في الجيش الأردني، أن الكـ.ـمية كانت محملة ضمن حافلة حاولت اجتياز الحدود مع سوريا، فتم التعامل معها و تدميرها.

و أشارت إلى أنه تم العثور في الحافلة على 765 كيلو غرام من الحـ.ـشـ.ـيش، و ثلاثة ملايين و مئتين و ثمانين ألف حـ.ـبة كبـ.ـتاجون، و ذخـ.ـائر متنوعة.

و سبق أن ضبطت السلطات الأردنية عدة حمولات من المـ.ـواد المـ.ـخـ.ـدرة المتنوعة قادمة من سوريا، كان آخرها منتصف شهر شباط / فبراير الماضي، تحتوي على الحـ.ـشـ.ـيش والكـ.ـريستال.

وت نشط ميـ.ـلـ.ـيشيا “حزب الله” اللبناني -بالتعاون مع نظام الأسد- بتجارة المـ.ـخـ.ـدرات وترويجها في كافة مناطق سوريا ولبنان، كما عملت خلال السنوات الماضية على تحويل حدود سوريا البرية و البحرية لمركز عبور لتلك المواد الممـ.ـنوعة إلى الدول المجاورة و البلدان الأوروبية.

Advertisements