تخطى إلى المحتوى

منخفض جوي قادم وأمطار تعم البلاد.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس العامة

منخفض جوي قادم وأمطار تعم البلاد.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس العامة

منخفض جوي قادم وأمطار تعم البلاد.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس العامة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، أنه من المتوقع أن يكون الطقس الممطر فعالاً في جميع أنحاء البلاد، و ستكون الرياح القوية فعالة يوم الثلاثاء بالإضافة إلى هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد، وذلك بفعل المنخفض الجوي القادم من البلقان.

وقالت المديرية ، إنه “من المتوقع أن يكون هطول الأمطار عادة على شكل عواصف رعدية في الأجزاء الغربية، و سيكون هطول الأمطار في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود و في شمال و شرق الأناضول على شكل ثلج”.

اقرأ ايضا : القبـ .ـض على عصـ .ـابة احتـ .ـيال وابتـ .ـزاز يديرها صينيون في اسطنبول (صورة)

وأضافت: “من المتوقع أن تكون الرياح على شكل عواصف قوية فعالة في بعض الأماكن،

و قد حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحذر، و من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الأربعاء بسبب الطقس البارد القادم فوق البلقان”.

وذكرت: “ومن المتوقع هطول أمطار في اسطنبول ما عدا يوم الأربعاء. ستكون درجات الحرارة من 5 إلى 7 درجات ليلاً ومن 10 إلى 16 درجة نهاراً، وفي أنقرة ، من المتوقع حدوث صقيع و ثلوج في الأسبوع الجديد. في الأجزاء الشمالية من العاصمة ، يقدر هطول الأمطار على شكل ثلج. و تتراوح درجات الحرارة بين 0 و 7 درجات ليلاً و 9 إلى 13 درجة نهاراً”.

وتابعت: “من المتوقع أن تهب الرياح عموماً من الاتجاهات الجنوبية، و أحيانًا تكون متوسطة القوة ، وتكون قوية في الليل على ارتفاعات عالية”.

تركيا بالعربي

Advertisements