تخطى إلى المحتوى

القوات الصينية والهندية تشـ.ـتبك مجددا في مرتفعات الهمالايا الحدودية

القوات الصينية والهندية تشـ.ـتبك مجددا في مرتفعات الهمالايا الحدودية

القوات الصينية والهندية تشـ.ـتبك مجددا في مرتفعات الهمالايا الحدودية

أعلنت مصادر هندية مطلعة وقوع اشـ .ـتباكات مسـ .ـلحة بين القوات الصينية والقوات الهندية الأسبوع الماضي في شمال سيكّيم الحدودية، مخلفة جـ .ـرحى لدى الطرفين، في ثاني حادث من نوعه في أقل من عام.

وقالت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية اليوم الاثنين، نقلا عن مسؤولين هنود، إن العشرات من عناصر الجيشين الصيني والهندي اشـ .ـتبكوا بالسلاح الناري الأسبوع الماضي في منطقة “ناكو لا” الجبلية بالهملايا، بإقليم سيكِّيم، على ارتفاع أكثر من 5 آلاف متر، بعد أن “حاول جنود صينيون التسلل إلى الأراضي الهندية”. وأضافت الصحيفة أن القوات المسـ .ـلحة الهندية ستنشر قريبا بيانا بهذا الشأن.

اقرأ ايضا : أردوغان يحسم الجدل حول “الانتخابات المبكرة” في تركيا

وفي شهر مايو الماضي، أدت اشتباكات مماثلة بين الطرفين في تلك المنطقة الحدودية الجبلية إلى وقوع قتـ .ـلى وجـ .ـرحى، فيما تسعى بكين ونيودلهي منذ تلك المواجهات للتوصل إلى اتفاق يزيل التوتر من المناطق الحدودية الصينية الهندية عبر المفاوضات العسكرية والدبلوماسية، ولكن دون جدوى حتى الآن.

وانطلقت أمس الأحد جولة جديدة من هذه المفاوضات لحل المشـ .ـاكل الحدودية العالقة في إقليم “لاداخ”، الذي احتضن اشتباكات مايو الماضي، حيث جرت في “مولدو” على الطرف الصيني من الحدود، من أجل استكمال المفاوضات التي توقفت في 6 نوفمبر الماضي دون تحقيق أي اخـ .ـتراق بسبب الخلافات العميقة بين البلدين.

المصدر: صحيفة “HIndustan Times”

Advertisements