تخطى إلى المحتوى

الحرس الوطني الأميركي ينزل إلى الشوارع

  • أخبار
456931 الشرطة الأمريكية

الحرس الوطني الأميركي ينزل إلى الشوارع

قالت شـ.ـرطة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا إن محال تجارية في منطقتين في المدينة تتـ.ـعرض للنـ.ـهب من قبل حشد كبير من نحو ألف شخص، في وقت تشهد فيه المدينة احتـ.ـجاجات على مـ.ـقـ.ـتل أميـ.ـركي من أصل أفـ.ـريقي برصـ.ـاص الشـ.ـرطة.

وتجمع المئات من المتظاهرين في ساحة مالكوم إكس في غرب المدينة وسط انتـ.ـشار أمنـ.ـي مكثف، وقال متحدث باسم الحرس الوطني الأميركي إن مئات من قـ.ـواته تتجه إلى مدينة فيلادلفيا في محـ.ـاولة لاحتـ.ـواء الاحتـ.ـجاجات.

وأفادت وسائل إعلام باعتـ.ـقال أكثر من 30 شخصا، وإصـ.ـابة أكثر من 30 شـ.ـرطيا خلال الاحتجـ.ـاجات، ويظهر مقطع فيديو لحظة إطـ.ـلاق شـ.ـرطي الرصـ.ـاص على شاب أسود.

اقرأ ايضا : لافروف يدخل الحجر الصحي وبيان من الخارجية الروسية حول الوضع

وأضاف متحدث باسم الشرطة أن الشاب تجاهل طلب الشـ.ـرطة إلقاء سكـ.ـين كانت بحوزته، وتقدم باتجاهها قبل أن تطلق النـ.ـار عليه؛ ثم نقل إلى أحد المستـ.ـشفيات القريبة، ليُعلَن عن وفـ.ـاته في وقت لاحق.

واشتـ.ـعلت الاحتـ.ـجاجات في شوارع الجزء الغربي من مدينة فيلادلفيا الأميركية الليلة الماضية، وقال متحدث باسم الشـ.ـرطة إن أفراد الأمن توجهوا لمكان الحـ.ـادث بعد مكالمة بشأن وجود شجـ.ـار في الحي، مؤكدا أن الشاب -واسمه والتر والاس (27 عاما)- تجاهل طلب الشـ.ـرطة إلقاء سـ.ـكـ.ـين كانت بحوزته.

وقال رئيس البلدية جيم كيني ومفوضة الشـ.ـرطة دانييل آوتلو -في بيانين منفصلين- إن الواقـ.ـعة تثير تساؤلات وإنها قيد التحقيق، وقال كيني “ستجري وحدة التحقيقات في وقـ.ـائع إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص من قبل الشـ.ـرطة بإدارة فيلادلفيا تحقيقا كاملا”.

ويأتي هذا عقب سلسلة احتجاجات مناهضة للعنـ.ـصـ.ـرية على مدى شهور في الولايات المتحدة، انطلقت شـ.ـرارتها بعد وفـ.ـاة المواطن الأسود جورج فلويد (46 عاما) في مايو/أيار، بعد أن ضغط شـ.ـرطي في مينيابوليس بركبته على رقبته لما يقرب من 9 دقائق.

ومنذ حـ.ـادث مينيابوليس، يخرج المتظاهرون في أنحاء البلاد للمطالبة بالمساواة بين الأعراق ووضع حد لوحـ.ـشية الشـ.ـرطة، وقد شاب العنـ.ـف هذه الاحتجـ.ـاجات في بعض الأحيان.

وكررت جماعات النشطاء مطالبها بوقف تمويل الشـ.ـرطة، وقال الاتحاد الأميركي للحريات المدنية إن عنـ.ـف الدولة لا يمكن أن يكون حلا لمشـ.ـاكل المجتمع.

Advertisements