تخطى إلى المحتوى

عاجل : شهـ.ـيد وجـ.ـرحى مدنيون بانفـ.ــ.ـجار دراجة نـ.ـارية مفخـ.ــ.ـخة بجرابلس

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

استشـ.ـهد مدني وأصـ.ـيب ما لا يقل عن أربعة آخرين وذلك جرّاء انفجـ.ـار دراجة نارية مفـ.ـخخة في مدينة “جرابلس”، في ريف حلب الشرقي.

وبث ناشطون صوراً تظهر أجزاء من حـ.ـطام الدراجة النـ.ـارية المفخـ.ـخة عقب الانفـ.ـجار كما أظهرت الصور بأن الانفـ.ـجار وقع وسط تجمع سكني، جانب دوار الشهداء في المدينة، ونظراً لخـ.ـطورة بعض الإصـ.ـابات لا يستبعد زيادة حصيلة ضـ.ـحايا التفـ.ـجير الإرهـ.ـابي.

وفي أواخر شهر آذار/ مارس الماضي ضـ.ـبطت قـ.ـوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي دراجتان نـ.ـاريتان مفخـ.ـختان على أحد الحواجز، وقامت بتفـ.ـجيرهما قبل وصولهما إلى الأحياء السكنية.

هذا ويحاول تنـ.ـظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهـ.ـابي تعكير صفو الهدوء وزعـ.ـزعة الأمن في منطقة جرابلس الواقعة ضمن الأراضي المحررة بعملية “درع الفرات”، من خلال شن عمليات إرهـ.ـابية بالمنطقة.

يشار إلى أن “درع الفرات” انطلقت في 24 أغسطس/ آب 2016، وانتهت في 29 مارس/ آذار 2017، بعد أن استطاعت قـ.ـوات الجيشين التركي والوطني السوري، تحرير مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا، مرورا بمناطق وبلدات مثل “الراعي” و”دابق” و”اعزاز” و”مارع”، وانتهاء بمدينة الباب بمحافظة حلب، التي كانت معقلا لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش”.

المصدر : شبكة شام

Advertisements