تخطى إلى المحتوى

خبير في الصحة التركي يحذر من مخاطر عطلة عيد الأضحى ويدعو الى فرض حظر تجول

IMG 20200727 122522

حـ.ـذر البروفيسور “توفيق أوزلو” من مجلس العلوم بوزارة الصحة أنه من المحتمل أن تشكل عطلة عيد الأضـ.ـحى المقبلة مخاطر أكبر من عيد الفطر حيث سيتم الاحتفال به في نهاية مايو و سيجتمع الناس في أماكن مزدحمة مثل أسواق الحيوانات وأماكن الذبح .

و قلا عن صحيفة “دايلي نيوز” لم تتخذ الحكومة بعد قرارًا بشأن ما إذا كان حظر التجوال على مستوى الدولة أو الإغلاق بأشكال أخرى في عطلة عيد الأضـ.ـحى ، التي ستتم بين 31 يوليو و 3 أغسطس.

ودعى توفيق الى فرض حظر تجول وقال هناك مخـ.ـاطر محتملة من العطلة القادمة التي نحتاج إلى إدارتها بشكل صحيح عيد الأضـ.ـحى أكثر خطورة من عطلة العيد السابقة ، لأن الناس هذه المرة سيجتمعون في أسواق الحيوانات ، في المناطق التي يتم فيها ذبـ.ـح الحيوانات وسيحضرون وجبات الطعام وقال أوزلو على تويتر إن الناس سيتبادلون التهاني.

وأشار إلى أنه سيكون هناك أيضًا تنقل من مدن كبيرة إلى بلدات ، محذرًا من أن صلاة عيد الأضحى قد تتسبب في انتشار الفيروس التاجي .

وفي سياق متص حث أوزلو الناس في حال لم يتم فرض حظر تجول على قطع الزيارات المنزلية خلال العطلة ، وتجنب التقبيل والمعانقة لبعضهم البعض كما دعا إلى إجراء عمليات تفـ.ـتيش صـ.ـارمة في أسواق الحيوانات وأماكن الذبـ.ـح وحتى الغرامات.

Advertisements