تخطى إلى المحتوى

سوريون يدعون لمحاسبة عناصر في الشرطة التركية بعد اعـ .ـتدائهم على شاب سوري ووالده

23456 6w0vqh4y75hqboic7igv80afnolcvhc25ntdnm9z7wz

دعا ناشطون وحقوقيون عبر منصات التواصل الإجتماعي، لمحاسبة عناصر من الشرطة التركية، قاموا بالاعـ .ـتداء (جسدياً ولفظياً) على شاب سوري ووالده في ولاية إقليم هاتاي جنوب غربي تركيا.

وبحسب التفاصيل ، فإن “الشاب السوري (حسن جدعان) الذي يسكن وعائلته في مقاطعة (كركخان) في هاتاي تعرض للاعتداء اللفظي والجسدي من قبل دورية للشرطة التركية، وقاموا بضـ .ـربه وضـ .ـرب والده فقط لأنهم قاموا بسؤالهم عن سبب المخالفة التي هم بصدد كتابتها بحقهم”.

وجاء في منشور والد الشاب في فيسبوك: “بسم الله الرحمن الرحيم… ياشباب اليوم طلعت على كرخان بدي جيب خبز واكل من السوق وانا نازل وإذ بدورية ترافيك اشرولي وقفت مباشرة قال انتي سوري قلتلو اي قال جزا قمت قلتلو ليش قال هيك طلب مني اهليات عطيتو وصار يكتب مابفهم عليه ابدا معي ولدي بيعرف تركي قلتلو اشبو قال بدو يخالفك قلتو سألو قديش المخالفه قلو 2500ل ت”.

وأضاف: “خالفنا وبعد شوي اخدو الموتور وضـ .ـرب ابني وبهدولنا وقالونا انتو لازم تنقلعو من تركيا وانتو محدا بيغضر يربيكن غير بشار الاسدواخدو هاتفي وكـ .ـسروه وهانونا وحكو معنا كلام غيرلايق.. اقسم بالله العظيم الكنزات الي لابسينا نحنا مزقونياها. . نناشد السيد رجب اردوغان والسيد وزير الداخليه ونناشد منظمة حقوق الإنسان ونناشد كل انسان عندو نخوه وضمير… برأيكم هكذا يعامل اللاجئ بس لانو قنالن نحنا سوريين”.

في سياق ذلك دعا ناشطون وحقوقيون في منصات التواصل الإجتماعي لمحاسبة الفاعلين، فيما أكد آخرون أنهم تمكنوا بالفعل من التواصل مع والي هاتاي ومسؤولون في الدولة التركية لمتابعة القضية، داعين لإنزال أشد العقاب بهؤلاء

Advertisements