تخطى إلى المحتوى

السعودية تطالب بفتح الحـ.ــ.ـرب في سوريا ضـ.ـد جـ.ـهتين.. ماذا عن بشار الأسد؟

439067034

طالبت المملكة العربية السعودية، بفتح الحـ.ـرب ضـ.ـد جهتـ.ـين في سوريا، متهـ.ـمة إياهما بالتسبب في الخـ.ـراب والفوضى بالبلاد، دون أن تتطرق إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال رئيس قسم حقوق الإنسان في البعثة الدبلوماسية السعودية إلى الأمم المتحدة، مشعل البلوي، في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان، الثلاثاء: إن “الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية والجـ.ـماعات الإرهـ.ـابية وجهان لعملة واحدة”.

واعتبر المسؤول السعودي، أن كِلا الجانبين “يصنعان الدمـ.ـار والخـ.ـراب ويطـ.ـيلان أمد الأزمات، ولذا فإن السعودية تؤكد أهمية محـ.ـاربة جميع التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية بأشـ.ـكالها كافة”.

وأضاف “البلوي”: أنه “يجب وقف ممارساتها تجاه المدنيين وما تنشره من رعـ.ـب وإرهـ.ـاب، وتدعو المملكة إلى تضافُر الجهود للحيلولة دون توفير بيئات تسهل ولادة وانتشار التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية”.

واتهم المسؤول السعودي “جميع الأطراف” في الانتـ.ـهاكات الحاصلة جنوب إدلب وغرب حلب، مُعربًا عن “الأسى” تجـ.ـاه ما يعانيه السوريون من “انتـ.ـهاكات وتجاوزات لا تعد ولا تحـ.ـصى منذ بداية الحـ.ـرب”.

جدير بالذكر أن الاجتماع الذي جرى في جنيف ناقش تقريرًا بشأن آخر تطورات الأوضاع في إدلب والمناطق المحيطة بها بالشمال السوري في ظل التطورات واﻷوضاع الراهنة.

المصدر : الدرر الشامية

Advertisements