تخطى إلى المحتوى

رعب شرقي تركيا ..ظهور جراد أكل لحوم (فيديو)

42016 6vle9up1ece5tgeyrgn8776tez67fvqhgj4v0m03r2r

تم رصد مجموعة من الجراد آكلات اللحوم التي يصل طولها إلى 15 سم في شرق تركيا مما أثار مخاوف السكان المحليين.

و نقلا عن صحيفة “دايلي نيوز” عثر القرويون الذين كانوا يحصدون في منطقة جركوش في مقاطعة باتمان الشرقية على جراد كبير في المنطقة قال أحد القرويين ، جمال شيمشك ، أن الجراد الضخم آكل اللحوم نوع خطير ومخيف .

وذكر قروي آخر أحمد سوييفورال أنهم لا يعتقدون أن هذه الفصيلة قادرة على إيذاء الناس والمحاصيل وأضاف لقد رأيناهم العام الماضي وبحثنا في ذلك و اكتشفنا أنها آكلة للحوم ولا تلتهم المحاصيل “.

قالت مصادر دولية إن أسراب الجراد أصابت أكثر من 23 دولة في أنحاء شرق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا ، وهي أكبر حالة تفشي منذ 70 عاما. وهي تهـ.ـدد الإمدادات الغذائية في شرق أفريقيا حيث يواجه ما يقرب من 23 مليون شخص نقصًا في الغذاء.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أن تفشي الجراد ، الناجم جزئياً عن تغير المناخ ، “تهـ.ـديد غير مسبوق” للأمن الغذائي وسبل العيش.

و يقدر أن منطقة القرن الأفريقي يمكن أن تعاني ما يصل إلى 8.5 مليار دولار من الأضرار التي لحقت بإنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية بحلول نهاية العام دون اتخاذ تدابير واسعة النطاق للحد من أعداد الجراد ومنع انتشاره وأضافت أنه حتى مع الإجراءات ، فقد تصل الخسائر إلى 2.5 مليار دولار.

يمكن أن ينتقل الجراد الصحراوي إلى ما يصل إلى 150 كيلومترًا (95 ميلًا) في اليوم ، وأحيانًا في أسراب يصل طولها إلى 250 كيلومترًا (155.34 ميلًا) ، ويتناول وزن جسمه في المساحات الخضراء.

وقال كراي إن الجراد في كينيا يأكل في يوم واحد كمية الطعام التي يستهلكها جميع الكينيين في يومين.

تركيا بالعرب

Advertisements