تخطى إلى المحتوى

قـ.ــ.ـتلى وجـ.ــ.ـرحى بإشتـ.ــ.ـباكات بين ميليـ.ــ.ـشيات أسد وإيران

1592612420

قالت شبكة “ديرالزور 24” إن عناصر من الميليـ.ـشيات الإيرانية وميليـ.ـشيات أسد وقعوا قـ.ـتلى باشـ.ـتباكات بين الطرفين في مدينتي البوكمال والميادين شرقي دير الزور، جراء خلاف نشب بينهما تطور إلى إلى اشتـ.ـباكات مسـ.ـلحة.

وبحسب الشبكة، فإن الاشـ.ـتباكات أسـ.ـفرت عن قـ.ـتلى من الجانبين (لم تذكر عددهم)، مشيرةً إلى أن الخلاف بدأ بعدما اعـ.ـتقلت ميليـ.ـشيات أسد طبيباً يعمل لصالح الميليشـ.ـيات الإيرانية ورفـ.ـضت إطـ.ـلاق سـ.ـراحه، رغم مطالبة الميليـ.ـشيات الإيرانية به.

ونوهت “ديرالزور24” إلى أن المنطقة تشهد استنفاراً من قبل الجانبين، إثر الاشـ.ـتباكات التي دارت بينهما خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت الشبكة نقلت أمس عمن أسمتها مصادر خاصة، تأكيدها أن عدداً من عناصر ميليـ.ـشيات أسد وقـ.ـعوا جرحى، إثر قـ.ـصف متبادل بين الأخيرة على ضفة نهر الفرات من جهة مدينة الميادين ومجهولين على الضفة المقابلة عند بلدة الحوايج، حيث بدأ القـ.ـصف حين اسـ.ـتهدف مجهولون نقطعة عسكرية للميليـ.ـشيات الـ.ـطائـ.ـفية، وقد ردت الأخيرة على مصادر القـ.ـصف بالأسـ.ـلحة الخفيفة والمتوسطة، مشيراً إلى أنه وبعدما لاذ المهـ.ـاجمون بالفـ.ـرار طوقت ميليـ.ـشيا قسد المـ.ـنطقة التي بدأ منها القـ.ـصف بالمـ.ـدرعات.

ويعتبر الهجـ.ـوم – بحسب الشبكة – الأول من نوعه الذي تتـ.ـعرض له ميليـ.ـشيات أسد من المناطق التي تسيـ.ـطر عليها ميليـ.ـشيا قسد في منطقة الجزيرة (شرق نهر الفرات – الضفة الشرقية).

المصدر : اورينت

Advertisements