تخطى إلى المحتوى

بدعم من الرئيس أردوغان تم إجراء عملية فصل رأس توأمين عن بعضهما ومنحهم حياة جديدة

40060

ساعدت يد العون من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تحقيق حلم والديّ توأمان تركيين ملتصقين، حيث تم إجراء العمليات على الأطفال وهم في سن الثانية كانو قد ولدو ملتصقين سابقًا من الرأس في المملكة المتحدة وتم فصلهم بنجاح في يناير بعد العلاج و بعد الجـ.ـراحة ، وبعد انتهاء العملية الناجحة يتطلع الزوجان الآن إلى العودة إلى منزل في تركيا.

و نقلا عم موقع “الخبر التركي” وُلد وترعرع كل من الطفلان ديرمان ويجيت إيفرينسل في مدينة أنطاليا على البحر المتوسط ​​، حيث حاولت عائلتهما دون أي حظ لإيجاد علاج لهذه الحالة النادرة.

وعندما تم نشر قصتهم من قبل وكالة الأناضول التي تديرها الدولة العام الماضي ، تدخل أردوغان شخصيًا نظرًا للوسائل المحدودة لمثل هذا الإجراء في تركيا ، حيث رتب للعائلة أن تأخذ التوائم إلى المملكة المتحدة حيث يوجد مستشفى متخصص في العملية.

وبعد أن اتصل الأطباء الأتراك بنظرائهم في مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن ، تم نقل الزوجين إلى المملكة المتحدة على متن سيارة الإسعاف الجوي التابعة لوزارة الصحة العام الماضي.

بعد ثلاث عمليات جـ.ـراحية قام بها فريق من بينهم طبيبان تركيان وجـ.ـراح الأعصاب الشهير نور العواس جيلاني ، تم فصل التوأمان أخيرًا في 28 يناير. وسيعودون إلى تركيا يوم الأربعاء.

وقال الأب عمر إفرينسل إنهم سعداء بتدخل الدولة لإجراء الجراحة “ولو لم يتدخل الرئيس أردوغان وزوجته أمين أردوغان لمساعدتنا ، ولولا وزارة الصحة ، لما كنا قد تمكنا من فصل رؤوس التوائم عن بعضها.

و عندما رأيت التوأمين منفصلين ، انفجرت دموعي في البكاء كان هذا حلمنا الوحيد و قال إيفرينسل: “بإمكانهم الآن أن يلعبوا ويفعلوا ما يريدون مثل أقرانهم”. قالت والدتهم ، فاطمة ، عندما كان الأولاد ملتصقين كانوا يصـ.ـطدمون باستمرار بالأشياء، “لم أستطع تركهم لثانية واحدة ، لكنني لم أستطع أيضًا معانقتهم و قالت: “إنني مسرورة للغاية لأن عـ.ـذابهم قد انتهى”.

وقال أردوغان يوم الاثنين أن تركيا ستغطي تكلفة جراحة وعلاج التوائم ، لكن الأطباء الذين يعملون على التوائم ورجل أعمال تركي يعيش في المملكة المتحدة وافقوا على إقراض الأموال من جيوبهم الخاصة للجراحة عند سماع وجود حشود تركية من أجل شفائهم .

Advertisements