تخطى إلى المحتوى

نظام عمل جديد سيكون حيز التنفيذ داخل الأسواق اعتباراً من 1 حزيران

thumbs b c 2977c1431770a8c39916035a901ebef1

أصدرت وزارة الداخلية تعميماً جديداً أرسلته إلى 81 ولاية تركية نص على إدخال نظام عمل جديد إلى الأسواق ومراكز التسوق اعتباراً من 1 يونيو / حزيران .

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في خبرٍ له ، إن جميع الأسواق الكبيرة والصغيرة ومراكز التسوق (ماركت) ستعمل بين الساعة 9.00 _ 21.00 مساءاً .

وأضاف : سيكون الحد الأقصى لعدد الأشخاص داخل السوق 1 من 10 لإجمالي المساحة الكلية ، باستثناء المستودعات والمكاتب الإدارية ، حيث سيتم تطبيق المسافة وفقاً لحجم المنطقة هناك .

وبحسب ما ذكره التلفزيون فإن مهندسي التحكم والتشغيل الآلي قاموا بتطوير جهاز يقوم بحساب كثافة الأشخاص في الداخل ، وذلك بفضل أجهزة الإستشعارات الموضوعة على أبواب الدخول والخروج عند كل مركز .

حيث بإمكان هذا الجهاز إصدار تنبيه سريع عند تجاوز العدد المحدود لكل سوق وفي الوقت نفسه يمكن دمجه مع الباب الأتوماتيكي للمولات .

وقال المهندس ” أوغوز شولاك” إن تطوير جهاز حساب الأشخاص داخل الأماكن العامة أصبح محلياًووطنياً ضمن تكلفة منخفضة تراوح بين 3 _4 آلاف .

مؤكداً بأن تطوير هذا النظام داخل الأسواق ومراكز التسوق وحتى على أبواب محال البقالة سيوفر الكثير من الأعمال على الموظفين عند باب الدخول وحسابهم الأشخاص وبالتالي تنظم قواعد المسافة بدقة .

Advertisements