تخطى إلى المحتوى

زعموا مقـ.ـتـ.ـل طفل سوري بليبيا أرسله أردوغان..فكذّبهم الطفل نفسه! (فيديو)

thumbs b c 2f72d851d7e0fb38eda44ad5e67f0da8 6varyb5ha7t2gua9mpffi3qtjod8mkna7zhs2w8f93n

رد شاب سوري على خبر نشرته قناة “العربية” السعودية، تحدث عن مقـ.ـتله في صفوف قـ.ـوات حكومة الوفاق في ليبيا.

ونشرت قناة “العربية الحـ.ـدث” الخميس خبر عن مقتل طفل سوري “إبراهيم ريا” أرسله أردوغان للقتـ.ـال في ليبيا بعد أن رأى فقره فاستغله، ونسبت المصدر إلى “وسائل إعلام”.

وقال الشاب “إبراهيم ريا” في مقطع فيديو نشره أمس الجمعة إنه ينتمي إلى الجيش الوطني السوري ويعيش حاليًا في ريف حلب الشمالي ولم يذهب إلى ليبيا.

وسخـ.ـر ناشطون سوريون من قناة “العربية الحدث” وفي هذا السياق قال الإعلامي قتيبة ياسين : الحقيقة أن “إبراهيم ريا” حيا يرزق ويعيش في ريف حلب وعمره 22 عاماً أي العربية كـ.ـذبت بكل شيء عدا اسمه”.

أما الناشط “أنس المعراوي” فقال: “قناة العربية الحدث تنشر فيديو وتقول مقتـ.ـل طفل سوري أرسله اردوغان للقـ.ـتال في ليبيا”.

وتابع: “أولا هو ليس طفلا انما عمره 20 عاما.. ثانيا لم يذهب الى ليبيا.. ثالثا والاهم هو حي يرزق ويعيش في قرية سورية على الحدود التركية نازح من قرية معرة حرمة”.

ويذكر أنه ليست المرة الأولى أن تنشر فيها قناة “العربية” أو “الحدث” تقارير مغلوطة أو صور مفـ.ـبركة، فقد نشرت في وقت سابق تقرير بعد تصويره داخل مناطق “نظام الأسد” على أنها تقدم لصالحه خلال معـ.ـاركه مع الثوار إضافة إلى المشاركة في حملة ترويج الشـ.ـائعات ضـ.ـد الفصائل السورية.

Advertisements