تخطى إلى المحتوى

بيان هام من وزير التربية و التعليم التركي حول امتحان العبور للثانوية

thumbs b c 9222d18b8486fc73efd211d70790cc95 6u8hi8zoqf7klac1gcloa59ag6pk1weghoyfqmnlvwz 1

أعلن وزير التربية والتعليم التركي “ضياء سلجوق” عن تفاصيل جديدة لإجراء امتحان العبور إلى الثانوية LGS لطلاب المرحلة الإعدادية .

جاء ذلك في بيانٍ أدلت به صحيفة “ملييت” التركية ، بأن الوزير سلجوق قال : بإمكان المشرفين على قاعات الإمتحان في المدارس ، استخدام المناطق الفارغة مثل المكتبة وقاعة الطعام وصالة ألعاب الرياضة وذلك لتأمين أكبر مسافة ممكنة بين الطلاب والمدرسين .

وأضاف : تم تأجيل امتحان “LGS” من تاريخ 7 إلى 20 حزيران /يونيو ، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بتحديث الدليل المرجعي لأسئلة الإمتحان .

وأوضح بأن الوزارة اتخذت قراراً مهماً بخصوص نقل الطلاب ، حيث سيتمكن جميع الطلاب من إجراء الإختبارات داخل مدارسهم الخاصة .

تحميل واتساب الأزرق , تحميل واتساب جي بي اخر تحديث

ولفت إلى إزالة القاعدة التي كانت سابقاً حول طلب وثائق الدخول عند باب المدارس ، إذ سيتم وضع وثائق الدخول على الطاولة ولا حاجة لقلق الطلاب بخصوص الوثائق .

بالإضافة إلى امكانية تغيير الإمتحان من مقاطعة إلى أخرى في حال وقعت ظروف قاهرة ، فسيتم تقييم نقل الطالب من قبل اللجان المدرسية .

وأكد : سيتم تعقيم جميع المدارس التي سيجرى فيها الإمتحان ، ستقوم الوزارة بتزويد المدارس بأجهزة قياس حرارة وأقنعة طبية مجانية ، بالإضافة إلى استقبال كل مجموعة صغيرة وأخذها إلى صفوف مختلفة دون الحاجة للبحث عنها .

ونظراً لأن ترتيب الجلوس داخل القاعات سيكون ضمن المسافة الآمنة فيمكن للطلاب إزالة أقنعتهم داخل الإمتحان .

سيتم التحضير لامتحان الطلاب المصابين بفايروس كورونا ، إذ سيتم أخذ عنوان الطالب وتقييم حالته من قبل اللجان الصحية وسيتم منحه خدمة إجراء الفحص بما يتماشى مع وضع الطالب .

مشيراً إلى ضرورية تقديم وثائق وفحوصات الطالب لمديرية التربية الوطنية والتي تثبت بأنه مصاب بفايروس كورونا .

Advertisements