تخطى إلى المحتوى

بعد رفع الحظر.. هل سيحتاج السوريون إلى إذن للسفر؟

101305143 2650833211856832 1908447135766937600 n

بعد مضي نحو شهرين ونصف الشهر على تقييد السفر بين الولايات التركية، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس، رفع قيود السفر المفروضة على 15 ولاية متبقية، وذلك بعد أن سبق أن رفعها عن 16 ولاية أخرى.

وبعد القرار تواردت الأسئلة تباعاً عن الطريقة التي سيتبعها السوريون في السفر، وما إذا كانوا بحاجة إلى (إذن سفر) كما كان في السابق، مشيرين إلى أنه من الضروري معرفة قوانين السفر الجديدة، كي لا يتم الوقوع بالخطأ او تلقي الغرامات وغيرها.

اطلعت على الموقع المخصص للحصول على إذن السفر المدرج ضمن (موقع الحكومة الإلكترونية E-DEVLET) التابع لمديرية الهجرة، والذي سبق أن تم إطلاقه من أجل الحصول على إذن السفر عبر الإنترنت، إلا أنه تبين بأن الموقع مغلق، وقد اختفت إشارة (تقديم طلب جديد)، إضافة لاختفاء (الوثائق القديمة) التي تم الحصول عليها”.

شاهد صورة الموقع المخصص للحصول على إذن السفر وقد جاء فيه هذه الرسالة

Sistemde yaşanan bir teknik aksaklık nedeni ile işleminiz tamamlanamadı


وصرح “أحمد وردياني” المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في ولاية هاتاي لـ تركيا بالعربي، إن سفر الجميع في هذه الفترة بات عبر رمز “(Hayat Eve Sığar (HES”، سواءً اكانوا مواطنين أو لاجئين أو مقيمين، ويمكن الحصول على الكود عبر تطبيق Hayat Eve Sığar المتوفر على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي (Android و Ios)، حيث يتم إرسال الكود قبل يوم واحد من الرحلة وبعد تعبئة البيانات الشخصية في التطبيق (أبرزها رقم الهية الوطنية وتاريخ الميلاد.

Advertisements