تخطى إلى المحتوى

ما حقيقة إضافة الخانة الثالثة؟ مسؤول في الهلال الأحمر يجيب!!

IMG 20190530 WA0013

تفاجئ المستفيدون من مساعدة الهلال الأحمر صوي في تركيا في الشهر الفائت عند استلام المساعدة بوجود خانة جديدة في الصراف الآلي.

وبدأت التكهنات والإشاعات حول هذه الخانة وبدأ كل شخص يفسرها من حيث وجهة نظره دون أي مرجع أو دليل.

المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان أجرى إتصالاً هاتفياً مع مسؤول في الهلال الأحمر ووجه له عدة تساؤولات وكان أولها ما حقيقة الخانة الثالثة ؟

WhatsApp Image 2020 05 10 at 7.31.53 PM
صورة الخانة الثالثة

وكان جواب المسؤول: من الآن وصاعداً سيتم إرسال مساعدة صوي إلى الخانة الثالثة الجديدة التي تم إنشاؤها في حساب المستفيد والتي تحمل اسم
SUY-KIZLAY-İFRC

أما الملف القديم الذي يحمل اسم SUY-KIZLAY-WFP فسوف يتم إهماله حالياً ولن يتم تحميل أي مساعدة عليه، وبالتالي سيتم تحميل مساعدة طلاب المدارس في الخانة الثانية نفسها، وسيتم تحميل المساعدة على الخانة الثالثة الجديدة، وأما الخانة الأولى القديمة فهي مهملة حالياً.

ولدى سؤال الأستاذ نبهان للمسؤول في الهلال الأحمر عن سبب عدم قبول المزيد من العائلات الذين هم تحت النصاب المطلوب ( ٤ أشخاص، أو ٣ أشخاص )

كان الجواب : “للأسف يتم قبول العوائل المستوفية لمعايير البرنامج، ويتم وضع المعايير بناءً على أبحاث ودراسات عن أوضاع العوائل اللاجئة في المنطقة و بهدف تقديم المساعدة للعوائل الأكثر حاجة، ونحن نعلم أن الكثير من اللاجئين متضررين وبحاجة للمساعدة ولكن تمويل البرنامج لا يكفي لتقديم هذه المساعدة لجميع اللاجئين المتواجدين في تركيا ” .

وفي سؤال آخر طرحه الأستاذ نبهان على المسؤول في الهلال الأحمر عن إمكانية وجود مساعدات في الأيام القادمة ؟

كان الجواب : حالياً لا توجد مساعدة اضافية، في حال حدوث مستجدات سيتم إعلامكم بها عبر الرسائل النصية.

وفي سؤال آخر عن تأخر الرد بعد تقديم الطلب ماذا يتوجب على المتقدم فعله ؟

كان الجواب : فترة تقييم الطلب ما بين خمسة إلى تسعة أسابيع ، وفي حال مرور تسعة أسابيع على تقديمكم للطلب ولم تصلكم رسالة بنتيجة الطلب يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 من أجل معرفة النتيجة.

تركيا بالعربي

Advertisements