تخطى إلى المحتوى

تركيا تستجيب مجدداً وتفتح أبوابها أمام شاب سوري مريض (فيديو)

95829488 2630082607265226 3089283037284794368 n

من جديد، استجابت الحكومة التركية لنداءات أطلقها ناشطون ومصادر إعلام سورية، من أجل علاج شاب سوري موجود في مناطق الشمال السوري، يعاني من مرض (التورم الدماغي) وهو بحاجة للعلاج في تركيا بسبب ضعف إمكانيات علاج مثل هذه الأمراض في سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن الشاب السوري “أحمد” الذي لم يتم الإقصاح عن كنيته، دخل قبل قليل إلى الأراضي التركية برفقة والدته من أجل العلاج، وذلك بعد أن استجابت الحكومة التركية للمناشدات”.

لحظة إدخال الشاب إلى الأراضي التركية مع والدته لتلقي العلاج
لحظة إدخال الشاب إلى الأراضي التركية مع والدته لتلقي العلاج
لحظة إدخال الشاب إلى الأراضي التركية مع والدته لتلقي العلاج 1
من عملية نقل الشاب إلى تركيا

من جانبه الصحفي التركي محمد أردوغان، نشر على حسابه في تويتر تغريدة تضمنت شريطاً مصوراً للحظة إدخال الشاب إلى تركيا من قبل فرق الإسعاف التركية وعلق على الشريط قائلاً: “لحظة دخول اخونا السوري احمد مع والدته من الحدود التركية ليتلقى العلاج في المستشفيات التركية وتم تخصيص له كادر صحي وتجهيز سيارة اسعاف في الحدود لاستقباله… اخونا احمد يعاني من ورم قرب الغدة الصنوبرية… الشكر لوزير الداخلية سليمان صويلو (suleymansoylu).. اللهم اشفيه وصبر عائلته يا رب”.

وكان شريط مصور قد أظهر أم الشاب وهي تناشد الحكومة التركية بإدخال ابنها إلى تركيا من أجل العلاج، والذي كان الصحفي التركي “محمد أردوغان” قد نشره على حسابه في تويتر، من أجل إيصاله إلى المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم وزير الداخلية كونه المسؤول الأول عن مثل هذه القضايا.

وجاء في تغريدة الصحفي حينها ما يلي: “نداء والدة اخونا احمد، ووزارة الداخلية التركية تلبي نداء امنا السورية … يا ربي، العبد فعل وسيفعل ما بوسعه، انت الشافي اشفيه يا رب العالمين”.

Advertisements