تخطى إلى المحتوى

لهذه الأسباب لا تستطيع تركيا اعتماد إجراءات قاسية ضد كورونا وفرض حظر تجول طويل الأمد

483976

نشرت أوراسيا إكسبرت نص لقاء مع باحث سياسي تركي حول تعاطي أنقرة مع وباء كورونا بحسب موقع روسيا اليوم .

في مقابلة مع “أوراسيا إكسبرت”، حول تعاطي أنقرة مع فيروس كورونا، قال الباحث السياسي التركي، الخبير البارز في شبكة تحليلات الخبراء “أنقرة- موسكو”، إنغين أوزر:

الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية فيما يتعلق بجائحة الفيروس التاجي، أراها صحيحة تماما، لأن تركيا دولة عبور، ويبدو لي أنه إذا كان عدد المصابين اليوم أقل من عدد المصابين في إيطاليا، فهذا نجاح بالفعل.

طار جميع الصينيين إلى أوروبا عبر اسطنبول. بالإضافة إلى ذلك، يعمل ملايين الأشخاص في اسطنبول، ويعمل ملايين المواطنين الأتراك في الخارج، بما في ذلك في الصين.

يمر الاقتصاد التركي حاليا بفترة صعبة كباقي الدول. لا يمكن للحكومة التركية أن توقف العمل شهرا كاملا. لكننا نحاول تعويض ذلك بطريقة أو بأخرى. ففي أيام السبت والأحد، يتم فرض حظر التجول في كثير من مدن تركيا.

وليس عدلا إلقاء اللوم على الحكومة في هذه القضية. فهذا يعود أيضا إلى سوية تفكير والمواطن ودرجة تعليمه. وفي الغالب، يجب أن نلوم المواطنين أنفسهم، فهم ينتهكون الحجر المفروض..

لا توجد مشاكل في خدمات المستشفيات في تركيا. ففي السنوات الخمس الماضية، تم بناء مستشفيات جديدة. وتركيا، بشكل عام، لا تعاني نقصا في الأطباء والأدوية.

Advertisements