تخطى إلى المحتوى

إسطنبول.. هيئة الإغاثة التركية توزع معونات رمضان على اللاجئين السوريين

78A99613 BCBD 47BD 9B67 0469B86589D8

بدأت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، السبت، توزيع معونات غذائية على منازل عدد من اللاجئين السوريين في ولاية إسطنبول، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وذكر أحد اللاجئين السوريين لـ”وكالة أنباء تركيا”، أن “الهيئة التركية سلمته سلة غذائية تحتوي على مواد السكر والزيت والبرغل والطحين وغيرها من المواد الأساسية اللازمة لشهر رمضان”.

وأضاف أن “الهيئة التركية بدأت بالتواصل مع عدد من اللاجئين السوريين في إسطنبول، وذلك من أجل الاستفسار عن تفاصيل تتعلق بأماكن سكنهم وعدد أفراد أسرهم، من أجل توزيع مساعدات إغاثية عليهم قبيل شهر رمضان المبارك، وللتخفيف من آثار أزمـ.ـة “كورونا” عليهم.

وأشار إلى أن “موظفي هيئة الإغاثة التركية تواصلوا معه ومع عدد من اللاجئين السوريين من الرقم (02126312121)، وطلبوا معلومات تتعلق بوضعهم المعيشي والاقتصادي ومكان إقامتهم”.

وأضاف أن “فريق الهيئة التركية سألنا أيضا عن أبرز احتياجتنا في ظل الظروف الراهنة وأزمة (كورونا)، وفيما إذا كنا قدحصلنا على مساعدات من الهلال الأحمر التركي أو أي منظمة إغاثية أخرى”.

وفي 31 آذار/مارس الماضي، أطلقت الهيئة التركية رابطا إلكترونيا يتيح للمتضررين من أزمة “كورونا” سواء أتراك أو عرب، تسجيل المعلومات المطلوبة من خلال الضغط على الرابط التالي: https://www.ihh.org.tr/form/dayanismavakti
والهيئة التركية هي من أبرز الهيئات والمؤسسات الإغاثية الإنسانية، التي تهتم بالمحتاجين عموما داخل وخارح تركيا، وتقدم لهم يد العون، إضافة إلى تقديم مساعدات في مجالات مختلفة من تعليم وصحة وأغذية ودعم نفسي.

وكالة أنباء تركيا

Advertisements