تخطى إلى المحتوى

مسؤول في حزب العدالة يكشف حقائق حول حالات كورونا في هاتاي

aday portre 6urw14om5pe6b7r5o26r9l28lo9r07fuf70jg9sit3n

جدل كبير أثارته التصريحات الأخيرة الصادرة عن عمدة بلدية هاتاي (لطفي صواش) حول أعداد الإصـ ـابات في الولاية، والتي أعلن عنها العمدة خلال تصريح صحفي لصحيفة (سوزجو) التركية قبل يومين، وذلك بعد قيام مسؤول تركي بكشف عدد (حالات الوفاة التي وصفها بالحقيقية) في سلسلة تغريدات له.

سلسلة تغريدات لنائب حزب العدالة والتنمية في ولاية هاتاي (عبد القادر أوزيل)، وصف من خلالها المعلومات المنشورة نقلاً عن (صواش) بغير الدقيقة قائلاً: “أشارك التصريحات المنقولة، آملاً أن يفسر الصحفي بيان السيد صافاش عن حصيلة كورونا في هاتاي والذي جاء كالتالي: (1867 اختبارات – 133 حالة إيجابية – 4 حالات تنفس صناعي – 5 حالات في العناية المركزة – 3 حالات وفاة – 72 حالة شفاء – 26 حالة متابعة في المنزل”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “المتوفون في ولايتنا من مواطنينا… كان هناك واحد في الريحانية… واحد في إسكندرون… واحد في الدفنة… هم من أعمار 65, 67 و 85… وهم من مرضى غسيل الكلى.. أي أنه لا توجد أي حالات مشبوهة أو غريبة”.

وذكر: “وبهذه المناسبة اتمنى من الله الرحمة لمواطنينا الذين ماتوا بسبب الفيروس التاجي والصبر والتعازي لاقاربهم والشفاء العاجل لمرضانا.. سنلتزم بالتحذيرات ونتخذ احتياطاتنا ونطبقها”.

وكانت مصادر إعلام تركية من بينها صحفية (سوزجو) قد نقلت عن عمدة هاتاي أن الولاية تحوي 3 وفيـ ـات بفايروس كورونا.

Advertisements