تخطى إلى المحتوى

“ادفع تشفى بسرعة”.. مواقع إيرانية تروّج علاجاً جديداً لكورونا! (صورة)

1587019798 6upq1m1ffag2zn9wnmug32vxs2q38s2e6lru0umz26r 1

نشر الصحفي الإيراني المعارض محمد مجيد الأحوازي، صورة مقتطعة من إحدى المواقع الإيرانية، وهي عبارة عن إعلان ينص على وجود دعاء خاص لدى معممي إيران يشفي المرضى من فيروس كورونا.

وذكر الصحفي، الذي نشر الصورة على حسابه الشخصي في تويتر، أن المعمم الإيراني يتقاضى مبالغ مادية مقابل الدعـ.ـاء للمـ.ـصابين بفيروس كورونا.

وأضاف الصحفي، أنه كتب في الإعلان أنه يتوجب على المصـ.ـاب بعد الدفع للمعمم، كتابة اسم أمه وأبيه حتى يضمن استجابة الدعـ.ـاء بسرعة، حيث تركت خانات فارغة في صندوق الإعلان للتواصل وكتابة الأسماء، فيما لم يذكر الإعلان نص الدعـ.ـاء المـ.ـزعوم.

ومنذ بدء انتشار الفيروس في إيران ظهرت عشرات الأفكار الغريبة والخـ.ـرافية لمعالجته، حيث ظهر فيديو سبق وأن اطلعت علية أورينت لرجال دين إيرانيين في بعض مشافي إيران يوزعون، ما أطلقـ.ـوا عليه التراب المقدس مدعين أنه علاج لكورونا.

وتعتبر إيران من أخـ.ـطر المناطق التي انتشر فيها وباء كورونا المستجد، حيث تشير آخر الأرقام الرسمية، إلى ارتفاع إجمالي الإصـ.ـابات بفيروس كورونا، إلى 76 ألفا والوفـ.ـيات إلى 4800، في حين يقول أطباء وناشطون إن الأعداد أكبر بكثير مما يعلن عنه نظام الملالي.

pa 1587019202 1

المصدر : اورينت

Advertisements