تخطى إلى المحتوى

أحد قادة PKK/PYD الإرهـ.ـابي يدعو لقـ.ـتـ.ـل 2 مليون سوري في إدلب (فيديو)

93477185 2613933022213518 7054799725769261056 o

دعى المنسق الإعلامي لتنـ.ـظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي، إبراهيم إبراهيم، إلى قـ.ـتل 2 مليون سوري على الأقل يقيمون في محافظة إدلب شمال غربي سوريا واصفا إياهم أنهم “إرهـ.ـابيون”.

كلام المدعو “إبراهيم” جاء في لقاء تلفزيوني على قناة “سوريا” الفضائية، مساء أمس الثلاثاء، حول آخر المستجدات بمكـ.ـافحة فيروس “كورونا” في الشمال السوري.

وقال “إبراهيم” إن “هناك 4 ملايين يعيشون في إدلب جميعهم إرهـ.ـابيون، احـ.ـتلوا مدينة عفرين، ينـ.ـهبون ويسـ.ـرقون، قـ.ـتلوا الشعب الكردي”، على حد تعبيره.

وأضاف “إبراهيم” ردا على توضيح من مقدم البرنامج “إذا لم نقل إن الكل أو 75% من المتواجدين في إدلب إرهـ.ـابيون، فإنه من المؤكد أن 50% منهم هم من الإرهـ.ـابيين ويجب قتـ.ـلهم”.

وختم “إبراهيم” حديثه قائلا “نعم 2 مليون يجب قـ.ـتلهم في إدلب”.

يشار إلى أن تنظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي يواصل أعماله الإرهـ.ـابية وانتـ.ـهاكاته الإجـ.ـرامية في مناطق عدة من العراق وسوريا، ويستمر في محاولاته لإجـ.ـبار الفتية من الأكراد في سوريا والعراق وتركيا، للقـ.ـتال إلى جانبه سواء عن طريق خطـ.ـف الأطفال والقـ.ـاصرات وتجنـ.ـيدهم وإكـ.ـراهـ.ـم على القـ.ـتال، أو عن طريق أساليبه وأذرعه الملتوية السياسية والدعائية للتغرير بهؤلاء وضمه إلى صفوفه.

كما يذكر أن PKK/PYD الإرهـ.ـابي نفـ.ـذ آلاف عمـ.ـليات الإعـ.ـدام خارج إطار القـ.ـانون ضد المدنيين شمالي سوريا، وقام بتهـ.ـجير الآلاف من السكان العرب والأكراد والتركمان من المناطق التي يحتلها، فضلا عن تغيير الديمغرافية السكانية للعديد من القرى العربية وتغيير أسمائها، إلى جانب الحد من الحريات الدينية والتضييق على المساجد والكنائس.

وتؤوي منطقة إدلب نحو 4 ملايين مدني، يعيش أغلبهم ظـ.ـروفا إنسانية سيـ.ـئة بسبب موجات النـ.ـزوح المستمرة هـ.ـربا من الأعمال العسكـ.ـرية والخـ.ـروقات من قبل النظام السوري وحلـ.ـيفته روسيا، وبسبب غياب المنظمات الإنسانية باستثناء المنظمات التركية التي تبذل جـ.ـهودا مضـ.ـاعفة للتخـ.ـفيف من معـ.ـاناة هؤلاء المدنيين، إضافة للجهود التي تبذلها تركيا على الصـ.ـعيد السياسي والضغط من أجل التوصل إلى قرارات تنهي معـ.ـاناة المدنيين في تلك المنطقة.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

Advertisements