تخطى إلى المحتوى

بيان هام للرئاسة التركية حول التدابير التي تتخذها السلطات التركية في مكافحة وباء كورونا العالمي

1 33

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إن بلاده تُدير أزمة فيروس كورونا بطريقة مثالية منذ البداية تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وتجني ثمار استثماراتها في نظام الصحة.

جاء ذلك في تغريدات نشرها الأربعاء عبر حسابه في موقع تويتر، حول التدابير التي تتخذها السلطات التركية في مكافحة وباء كورونا العالمي.

وأشاد ألطون بالقيادة الحكيمة للرئيس أردوغان وجهوده من أجل التغلب على هذه إلأزمة، مبينًا أن تركيا تجني اليوم ثمار الاستثمارات التي قامت بها في نظام الصحة منذ أعوام، في الوقت الذي يعاني العالم فيه من ضغوط كبيرة بسبب الخطر غير المسبوق.

وشدّد على أن الحكومة التركية تواصل حماية مواطنيها من خلال الإجراءات التي تتخذها في مختلف الأصعدة، وعبر تأمين العلاج المجاني بشكل كامل في مواجهة كورونا.

ولفت إلى إعلان الرئيس أردوغان عن إعداد حزمة بقيمة 100 مليار ليرة تركية (الدولار=6.85 ليرة)، بهدف دعم الاقتصاد في ظل الظروف الراهنة.

وأكّد المسؤول الرئاسي التركي أن بلاده تتولى دورًا قياديًا في العالم من خلال المساعدات التي تقدمها للدول الأخرى في مكافحة الوباء.

ألطون قال إن الحكومة التركية لن تسمح بحدوث زيادة مفاجئة في عدد الإصابات، من خلال اتخاذ التدابير اللازمة.

وتابع: “في هذه المرحلة العصيبة، نحن محظوظون حقًا لأننا نمتلك زعيمًا مثل الرئيس أردوغان، فقيادته الحكيمة تقف وراء تمكن الحكومة من إدارة هذه الأزمة بطريقة قوية وناجحة”.

Advertisements