تخطى إلى المحتوى

ارتفاع معدلات الطلاق في تركيا منذ بدء حجر الناس لانفسهم في المنزل

IMG 20200407 120558

أفاد محامٍ تركي عن زيادة في حالات الطلاق أربع أضعاف منذ بدء حجر الناس أنفسهم وسط تفشي الفيروس التاجي.

و نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية تأثر الزواج في تركيا بالفيروس التاجي الذي جاء من الصين ، بقدر ما أثر على ما يقرب من 208 دولة حول العالم. وفقا للمحامي إنجين كارا ، كانت هناك زيادة ملحوظة في طلبات الطلاق منذ بدء اجراءات الحجر.

وقال “لقد زاد عدد الأشخاص الذين يتصلون بمكتبنا لطلب الطلاق أربع مرات مقارنة بشهر يناير”.

قال عالم النفس الإكلينيكي فيليز ياكماز باسيلغان ، الذي قيم تأثير تدابير الحجر الصحي المتعلقة بالفيروس التاجي على الزواج ، إذا كان الأزواج غير قادرين على اتخاذ قرارات مشتركة وليس لديهم اتصال جيد ، فإنهم يعانون من مشاكل أساسية في زواجهم وأكدت أن مثل هذه المشاكل ستسرع وتؤدي إلى الطلاق حيث يبقى الأزواج في المنزل بسبب الحجر الصحي.

وقالت: “يجب على الزوجين احترام بعضهما البعض والقيام بأنشطة يستمتعان بها معًا حتى لا يتأثرا سلبًا خلال فترة حظر التجول”.

وأشار كارا إلى أن طلبات الطلاق تزيد أربعة أضعاف في غضون ثلاثة أشهر وأشار إلى أنه يمكن أن يكون سبب ذلك حقيقة أن الشركاء يقضون الكثير من الوقت في الفترات القريبة تحت الحجر الصحي.

وقالت كارا: “في الأسبوع الماضي ، كانت هناك تقارير عن زيادة كبيرة في حالات الطلاق خلال فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا في الصين”.

وظهر اتجاه الطلاق في الأشهر الأخيرة في الصين بعد أن فرض المسؤولون في البلاد إجراءات الحجر الذاتي في يناير وأجبروا الأزواج الصينيين على قضاء المزيد من الوقت معًا في مكان قريب ، مما أدى إلى تفاقم المشاكل الزوجية. أفادت عشرات المدن عن ارتفاع في طلبات الطلاق منذ مارس مع عودة وكالات تسجيل الزواج إلى العمل.

وفقا لكارا ، على الرغم من أن الناس يحبون بعضهم البعض ، فإن البقاء معًا في مساحة صغيرة لفترة طويلة يدفع حدود التسامح.

وقال سنرى الآثار الاجتماعية للفيروس التاجي بشكل أكثر وضوحا في المستقبل ومع ذلك ، فإن الزيادة الخطيرة في عدد حالات الطلاق وطلبات الطلاق تظهر تأثير الفيروس على كل من الحياة النفسية والأسرية للناس.

ويمكن الآن فتح القضايا المتعلقة بعملية الطلاق بعد فتح قضية الطلاق ، مع جمع الأدلة ، ستتم مراقبة جلسة الاستماع في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر في ظل الظروف العادية بالطبع ، بموجب إجراءات مكافـ.ـحة الفيروسات التاجية ، يبدو أن الحالات ستتم معاينتها بعد حوالي أربعة أشهر.

Advertisements