تخطى إلى المحتوى

قرار إلزامي جديد من فروع السوبر ماركت في تركيا

bim 2 agustos aktuel urunler indirim katalogu bim markette bu hafta kacirilmayacak firsatlar 1564607222794

أصدرت المتاجر التركية قرارات جديدة تتعلق بالإجراءات الوقائية المفروضة من قبل الحكومة التركية للحد من انتشار فايروس كورونا، وذلك بعد يوم واحد من سلسلة قرارات جديدة أصدرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي ليلة أمس.

وقالت مصادر في مدينة أنطاكيا الواقعة في إقليم هاتاي جنوب غربي تركيا ، إن جميع متاجر المدينة (بيم – شوك – مركز – سيمكا)، منعت زوارها الذين لايرتدون (الكمامات) من الدخول، وذلك في إطار سعيهم لتطبيق القانون الأخير الصادر عن رئاسة الجمهورية التركية القاضي بارتداء الكمامات في الأماكن العامة ووسائط النقل”.

وتحدث “سامر” وهو شاب سوي في مدينة أنطاكيا قائلاً: “حاولت الدخول إلى متجر البيم لشراء بعض المستلزمات، ولكن أحد موظفي الفرع منعني من الدخول وطلب مني ارتداء كمامة ومن ثم العودة، فنفذت ما أردا وتوجهت إلى أقرب صيدلية وابتعت منها كمامة ومن ثم عدت من جديد إلى المتجر، فتم السماح لي بالدخول”.

وأضاف: “الأمر لم ينتهِ عند هذا الحد، فبعد شرائي لطردين من المناديل الورقية ونحو 5 علب من الحليب، وبينما وصلت إلى طاولة المحاسبة لدفع الثمن، فوجئت بالموظفة ترفع طرداً من المحارم و 3 علب من الحليب، ولدى سؤالها عن السبب، أجابتني بأن القانون الجديد فرض قيوداً على ابتياع بعض المنتجات بكميات كبيرة وخاصة تلك التي لها علاقة بمجال التعقيم والتطهير”.

Advertisements