تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يوجه رسالة للمسؤولين الأتراك لإنقاذه

665544 6ujmfkmpe7cb1ogkneekos3k8bd2ko10c0e565k1k2b

وجه الشاب السوري في ولاية أورفا “حسام عباس” 05396008963 ، نداء استغاثة للمسؤولين الأتراك من أجل العمل على توفير العناية الصحية الفائقة له، لا سيما في ظل إصـ ـابته بمرض خطير وإغلاق المستشفيات الحكومية أبوابها أمام غالبية العمليات في ظل التدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا.

وقال الشاب في رسالة له شرح من خلالها مرضه وما جرى معه خلال محاولته دخول أحد المستشفيات للعلاج قائلاً: “أنا شاب سوري وأدعى (حسام عباس) وأبلغ من العمر 34 عاماً، ولدي مشكلة صحية، وهي أنني مريض بالغدة الدرقية ولدي (فتق رقبي) وبحوزتي كل الصور التي تثبت كلامي، وعندما ذهبت الى المشفى في ولاية أورفا حيث أقيم، لم يتم علاجي بحجة مرض كورونا”.

WhatsApp Image 2020 04 04 at 9.01.55 AM
تقرير طبي يشرح حالة المريض

وأضاف: “في الولاية التي أسكنها (أورفا)، هناك طبيب واحد في كل الولاية مختص بمرضي، ولكن هذا الطبيب رفض علاجي بحجة (أن حالتي لا تستدعي القلق)، رغم أني أكاد أشعر بالاغماء، حيث ان الانتفاخ في رقبتي جعلني غير قادر على المشي بتوازن ولا أستطيع تناول الطعام، إضافة لتسببه لي ببعض التشنجات بالرأس والرقبة وقد وصلت بسبب هذا إلى مرحلة الاختناق”.

وذكر: “مع كل هذا قال الطبيب لي لا داعي للقلق وانتظر حتى تنتهي كورونا .. لم اعرف ما هي علاقة طبيب الغدد بكورونا، حاولت معالجة الأمر عبر قسم الإسعاف عدة مرات، إلا أن النتيجة في كل مرة هي أن أعطوني إبرة او سيروم مهدئ ثم يقولون لي هذا الذي نستطيع فعله رغم أن حالتي تسوء في كل يوم أكثر وأكثر، ومن هنا أناشد الجميع عل أحدهم يستطيع إيصال صوتي للمسؤولين الأتراك ويستطيعون إيجاد حل لمشكلتي”.

Advertisements