تخطى إلى المحتوى

وزير الداخلية يهدد محتكري الكمامات في تركيا ويتوعد بإغلاق مصانعهم

5e783e2d0f25441d1c5aa836

توعد وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” كل من يقوم بتخزين (الكمامات) في متاجره أو مخازنه تمهيداً لبيعها بسعر مرتفع لاحقاً، بمصادرة معمله وإغلاق مخزنه، مشيراً إلى الداخلية التركية تمتلك مثل هذه الصلاحيات إن أرادت.

جاء ذلك في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “حرييت” التركية حيث قال: “سأوجه كلامي إلى جزء من الشركات المصنعة للكمامات الواقية، كل ما يمكنني قوله لهم، أننا سنفعل كما فعلنا البارحة منذ الثامنة صباحاً عندما قمنا بدوريات مفاجئة (غارات) متزامنة في جميع أنحاء تركيا، لقد حذرناهم من إبرام صفقات ومساومة وزارة الصحة لدينا”.

وأضاف: “ولمن يتساءل إن كان بإمكاني أن أفعل ذلك أم لا… فليشهد الله بأن لديهم بين الـ 10 – 12 ساعة فقط وسنصادر مصانعهم غداً”.

وذكر: “لن أقول أن الجميع يخزن الكمامات في المتاجر، ولكن ما أود قوله هو أن وزير الصحة اتصل بي البارحة والتقينا في تمام الساعة 8:00 صباحاً، واستمعنا للمنتجين وأخبرناهم بشيء واحد نريده”.

واستطرد: “حذرناهم من توقيع صفقة مع وزارة الصحة لدينا، خلاف ذلك لدينا سلطات أخرى ولا نمتنع أبداً عن استخدام هذه السلطات، لديهم 10-12 ساعة إضافية وسنصادر مصانعهم غداً، نحن لا نتردد على الإطلاق ولدينا مثل هذه السلطة”.

Advertisements