تخطى إلى المحتوى

تصريح هام من بلدية إسطنبول لكبار السن

ibb baskani imamoglu yaslilari uyardi toplu 13009101 2768 o

حذر رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” كبار السن من استخدام وسائط النقل العامة، في إطار الوقـ.ـاية من فـ.ـيروس “كورونا”.

جاء ذلك في برنامج تلفزيوني بثته قناة “FOX TV” بنسختها التركية.

وقال إمام أوغلو، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إنهم زادوا من أعداد سيارات تنظيف الشوارع، وكثـ.ـفوا إجـ.ـراءات تطهـ.ـير وسائط النقل العامة.

وأضاف: “في السابق أيضاً كنا نحـ.ـرص على تنـ.ـظيف وتطهـ.ـير وسائط النقل، أما الآن فقد كثـ.ـفنا تلك الإجـ.ـراءات، وباتت المركبات تخـ.ـضع للـ.ـتطهير حتى أثناء النهـ.ـار خلال فترات الاسـ.ـتراحة”.

وتابع مشيراً إلى أن بلديات الأقضية تبدي حسـ.ـاسية كبيرة في تعقـ.ـيم المساجد التاريخية المسـ.ـؤولة عنـ.ـها إداريـ.ـاً.

وأردف قائلاً: “عقدنا اجتماعاً دعونا إليه 39 بلدية في إسطنـ.ـبول، وشاركناها تجـ.ـربتنا المتعـ.ـلقة بالتـ.ـطهير والتعـ.ـقيم، إضافة إلى المواد التي نستخـ.ـدمها في تلك الإجـ.ـراءات”.

كما دعا إمام أوغلو كبار السن من أهالي وسكان إسطنبول لتـ.ـجنب الخروج من المنزل، والتنقل بوسائط النقل العامة، سوى بالحـ.ـالات الضـ.ـرورية جـ.ـداً.

وتطرق أيضاً إلى قرار تعليق دوام المدارس، مشيراً إلى أنه أثار بهجة وسعادة ابنته الصغيرة.

وتابع حديثه قائلاً: “هذه ليست بعطلة أو إجازة ممنوحة للطلبة، ستصدر الجهات الرسمية التعليمات المتعلقة بالمناهج الدراسية، وقد عقدت اتفاقاً مساء الأمس مع ابنتي وابني فيما يتعلق بمتابعة دروسهم عبر نظام التعليم عن بعد”.

كما أعرب رئيس البلدية عن تأييده لقرار تعليق دوام المدارس، خاصةً للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، مشيراً إلى أن إجـ.ـراءات تعـ.ـقيم دورات المياه ليست كافية لتجنـ.ـيب الأطفال الإصـ.ـابة بالفـ.ـيروس، نظراً لعدم إدراكهم خطـ.ـورة المرحلة الراهـ.ـنة، وصـ.ـعوبة التـ.ـزامهم بالتعليمات المتعلقة بالوقـ.ـاية من الفيـ.ـروس.

وأعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، الجمعة، تسجيل ثاني إصـ.ـابة بفـ.ـيروس “كورونا الجديد” في البلاد.

وقال الوزير التركي إن الفحوصات أظهرت إصابة شخـ.ـص آخر بكورونا من محيط المصـ.ـاب الأول.

وأضاف أن المـ.ـصاب كان قيد المـ.ـراقبة الطبية، مؤكداً اتخـ.ـاذ الإجـ.ـراءات اللـ.ـازمة لمـ.ـنع انتـ.ـشار الفـ.ـيروس خارج حدود الإصـ.ـابات والتـ.ـغلب عليها.

Advertisements