تخطى إلى المحتوى

وزارة التجارة التركية تبدأ حملة لمراقبة الأسعار في 81 محافظة

التقاط 2

أعلنت وزارة التجارة التركية اليوم الخميس الثاني عشر من شهر آذار/مارس، البدء بحملة عامة على الولايات التركية لمراقبة الأسعار، في ظل لجوء من وصفتهم الوزارة بـ “الانتهازيين” الذين استغلوا الموقف ولجأوا لرفع الأسعار بعد توارد الأخبار عن وصول فايروس “كورونا” إلى تركيا.

وبحسب صجيفة “حرييت” التي نقلت عن وزير التجارة التركي “روهسار بيكان” قوله، إن “بدأنا عمليات التفتيش المتعلقة بالمنتجات وقد تم الكشف عن زيادات الأسعار في وقت واحد في 81 مقاطعة لقد رأينا في عمليات التفتيش هذه أنه لا يوجد نقص في الغذاء على جميع الرفوف، مشيراً إلى أن الوزارة تلقت نحو 5170 شكوى خلال اليومين الماضيين بما يتعلق بارتفاع الأسعار.

وأضاف: “على الرغم من أن لدينا قدرة إنتاجية تبلغ 1 مليار دولار إلا أنها حالة استثنائية، حقًا لم يتم العثور على قناع واقٍ في السوق لذلك سنستخدم سلطاتنا الضرورية هنا، وإذا لزم الأمر سنقوم بما هو ضروري بما يتماشى مع المواد ذات الصلة”.

وذكر: “لا يوجد شيء يدعو للذعر بشأن شعبنا، نحن ننسق مع وزارة الصحة بشان الموضوع والوضه جيد جيداً”، لافتاً إلى أن هناك نوع من الأقنعة يدعى N95 وسيتم طرحه في السوق بشكل متوفر جداً.

Advertisements