تخطى إلى المحتوى

أخيراً… بشار الأسد يغـ.ـلق الأبواب في وجـ.ـه إيران..لهذا السبب

أخيراً… بشار الأسد يغلق الأبواب في وجه إيران..لهذا السبب 6u72e7kh2dc23i3ehqds081t7n13i92loccsw7wfbgz

إن الحكومة السورية قـ.ـررت تعليـ.ـق الزيارات والرحلات مع دول الجوار (العراق – الأردن) أفرادا ومجـ.ـموعات، والدول التي أعلـ.ـنت حـ.ـالة الـ.ـوباء لمـ.ـدة شهرين.

كما قرر خلال جلسته الأسبوعية اليوم الأحد، إجـ.ـراء الحـ.ـجر الصـ.ـحي الاحتـ.ـرازي لمدة ١٤ يوما للقادمين من هذه الدول للتأكد من سلامـ.ـتهم.

وكلف المجلس وزارتي الإعـ.ـلام والصـ.ـحة بوضع خـ.ـطة إعلامية متـ.ـكاملة للتـ.ـوعية حول طرق الوقـ.ـاية من الفيـ.ـروس، ووزارتي التعليم العالي والتربية التنسيق مع الوزارات والجهات الداخلية والخارجية، لتعـ.ـزيز إجـ.ـراءات الوقـ.ـاية في المدارس والجـ.ـامعات.

وقرر المجلس أيضا إيقاف الإيفـ.ـادات الرسـ.ـمية الخاصة بالدورات التدريبية أو أية فعـ.ـاليات خارجية أخرى…

لكن ما لفت انتـ.ـباهنا في قرار الحكومة أنه فيما يبدو لم يـ.ـصلها أن إيران هي ثاني أكبر دولة حتى الآن ينتـ.ـشر فـ.ـيروس( كورونا ) كون الحكومة فيما اتخـ.ـذته من إجراءات اقتـ.ـصرت على العراق والاردن، وهي بذا تؤكد ماهو معلوم وهو أنه ليس من صـ.ـلاحياتها أن يـ.ـشمل قرارها المتضـ.ـمن إجـ.ـراءاتها الاحتـ.ـرازية، الشقيـ.ـقة ايران، متنـ.ـاسبة ما قلـ.ـناه أعلاه أن ايران من اكبر الدول التي انتـ.ـشر بها فيـ.ـروس ( كورونا ) وان كل دول العالم ربما قاطعـ.ـتها مؤقـ.ـتا خشـ.ـية تصـ.ـديرها للفـ.ـيروس كما هي عليه لجهة تصدير ثـ.ـورتها التي قالت إنها اسـ.ـلامية، ولم ترى منها المنطقة إلا عـ.ـدوانية بعـ.ـدوانية..
.
هل تذكرون لما قلنا لكم أن أي مساعد أول في اي جهة أمـ.ـنية سورية، اكبر صلاحية من صـ.ـلاحيات اي وزير بالحكومة السورية، سيما أن كان الموضوع المثار يتـ.ـعلق بإيران شقـ.ـيقة ( النظام ) التي امـ.ـتطت رقاب أركانه (العائلة الأسدية)، منذ فجر الحركة التصحيحية، فعلا نحن أمام مسخـ.ـرة ضـ.ـربت كل زوايا حياتنا الحالية .

كل الاصـ.ـابات بكـ.ـورونا قـ.ـادمة من ايـ.ـران الى سوريا مع ذلك فقد شـ.ـرع بشار الابواب للايرانيين كي يملؤا سوريا امـ.ـراضا.

من صفحة صلاح قيراطة

Advertisements