تخطى إلى المحتوى

تصريحات للرئيس التركي

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

عاجل “أردوغان”: خلال آخر شهر استـ. ـشهد 59 عسـ. ـكرياً ‎تركـ. ـياً في ‎إدلب ورداً على ذلك حيّدنا 3400 من عناصـ. ـر النظام السوري.

عاجل “أردوغان”: أي حل يضمن حياة سكان ‎إدلب ويؤمن حدود ‎تركيا يعد مقبـ. ـولاً بالنسبة لنا.

عاجل “أردوغان”: نحتـ. ـفظ بحق تطـ. ـهير محيط منطقة عملية “درع الربيع” في إدلب حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لنا.

عاجل “أردوغان”: غايتنا هي خلق أجواء مناسبة لعودة 3.6 مليون سوري على أراضينا و1.5 مليون في ‎إدلب على حدودنا إلى منازلهم بشكل آمن.

عاجل “أردوغان”: توجيه النظام السوري كافة قواته نحو إدلب في وقت يخضع ثلث أراضيه لاحتلال تنـ. ـظيم “ي ب ك” الإرهـ. ـابي يشير إلى غايات ومآرب أخرى.

عاجل “أردوغان”: تركيا لا تنوي أبداً احتلال أو ضم أجزاء من الأراضي السورية.

عاجل “أردوغان”: احتفال عالم ذي ضمير مُتحَجِّر باليوم العالمي للمرأة هو نفاق بالمعنى الحرفي، لم نرَ منهم من يبدي اهتـ. ـماماً بالقدر المـ. ـطلوب لجـ. ـرا ئم قتـ. ـل نحو مليونَيْ شخص في ‎سوريا رغم أن معظم الضـ. ـحايا من النـ. ـساء والأطـ. ـفال.

وفي سياق متصل انسحـ. ـبت الميلـ. ـيشيات الروسية من قريتين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي كانت تقدمت إليهما مساء أمس السبت في خـ. ـر ق واضح لاتفاق وقف إطـ. ـلاق النـ. ـا ر المبرم في موسكو.

وأفادت “نداء سوريا” بأن الميلـ. ـيشيات الروسية انسحـ. ـبت من قريتي “معارة موخص” و”البريج” على محور مدينة “كفرنبل” جنوب إدلب بعد استهـ. ـداف مواقعها من قِبل الفـ. ـصائل الثورية بالمدفـ. ـعية وراجـ. ـمات الصـ. ـواريخ.

وأشار المصدر إلى أن الميلـ. ـيشيات تقدمت إلى القريتين اللتين تعتبران خط اشتـ. ـباكات، حيث كانتا فارغتين أثناء إبرام اتفاق وقف إطـ. ـلاق النـ. ـا ر، بسبب رصدهما نـ. ـارياً.

وفي سياق متصل قال مصدر عسـ.ـكري، إن الجـ.ـيش التركي أرسل اليوم السبت، إلى محافظة إدلب السورية دعـ.ـما عسـ.ـكريا جـ.ـديدا.

وأوضح المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا” أن الجيـ.ـش التركي أدخل عـ.ـشرات الدبـ.ـابات والمـ.ـدافع الثقـ.ـيلة إلى إدلب “وذلك في إطـ.ـار عمـ.ـلية (درع الربيع)”.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصـ.ـدر عسـ.ـكري إن رتـ.ـلا كبيرا للجيـ.ـش التركي دخل، اليوم، من الأراضي التركية نحو عمـ.ـق محافظة إدلب السورية.

وأوضح المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا” أن “رتـ.ـلا كبيرا للجـ.ـيش التركي مكـ.ـون من مـ.ـدرعات وناقـ.ـلات جنـ.ـد ودبـ.ـابات دخل اليوم من معبر كفرلوسين الحدودي نحو إدلب”.

وتابع أن “هذه التـ.ـعزيزات تأتي في سياق مسـ.ـاعي تركيا لتثـ.ـبيت الهـ.ـدنة في إدلب والاستعـ.ـدادات لأي خـ.ـرق قد يستـ.ـوجب استئـ.ـناف العملية العسـ.ـكرية ضـ.ـد قـ.ـوات النظام السوري”.

Advertisements