تخطى إلى المحتوى

اليونان تنفي .. والإعلام التركي: العدسات لا تكذ ب (فيديو)

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

نفت السلطات اليونانية الأخبار المتداولة على منصات التواصل الإجتماعي اليوم الجمعة السادس من شهر آذار/مارس، حول مقتـ.ـل لاجئ سوري برصـ. ـاص حرس الحدود اليوناني إثر محاولته العبور إلى الداخل اليوناني رغم وجود أشرطة مصورة للحـ. ـادثة تم تداولها في مواقع التواصل الإجماعي.

ونقلت وكالة رويترز ومكتب (حاكم أدرنة) التركية عن مصادر أمنية لم تسمها قولها، إن “المهاجر مـ.ـات في المستشفى إثر إصابـ.ـته بجـ.ـرح في الصدر، بعدما أطلقت الشرطة اليونانية وخفر السواحل الذخـ.ـيرة الحية عليه قرب معبر بازاركولي، فيما أصـ.ـيب 5 مهاجرين آخرين بجـ.ـروح في الرأس والساق”.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية في مقال نشرته عبر موقعها بالعربية، إن “اليونان نفت هذه الأخبار عبر ضباط كبار في الجيش ووصفت تلك الأخبار بـ (الزائفة) واتهمت تركيا بتلفيق مثل تلك الأخبار بوصفها أن (تلك الأخبار صدرت حصراً عن الجانب التركي).

وردت الصحيفة على تلك الاتهامات بقولها: “الحقيقة تنقلها أحيانا عدسات التصوير في الهواتف النقالة وتكون أبلغ من عشرات التصريحات والادعاءات، إذ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيل يوثق حادثة مقتـ.ـل السوري”.

وأضافت: “على منصة “يوتيوب” نشرت قناة Abou Joud تسجيلا بعنوان: “مقـ.ـتل لاجئ سوري برصـ.ـاص حرس الحدود اليوناني”، يُظهر مجموعة من طالبي اللجوء وشخصاً مصـ.ـاباً مع أصوات باللهجة السورية المحلية وقد حاز التسجيل على أكثر من 5 آلاف و800 مشاهدة رغم أن عدد المشتركين في القناة 115”.

Advertisements