تخطى إلى المحتوى

توقعات بـ”تنازلات” روسية في إدلب خلال قمة “أردوغان وبوتين”

92019161307261

يلّتقي الرئيسان الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان” في العاصمة الروسية “موسكو”، وذلك لإصـ.ـلاح شراكتهما في سوريا.

وفردت وكالة “بلومبيرغ نيوز” الأميركية اليوم الأربعاء، صفحات عدة عبر منصتها الإلكترونية “المدفوعة مُسبقًا” لمناقشة وتحليل الأحداث العسـ.ـكرية التركية في سوريا، بالإضافة إلى “كابوس اللاجئين” بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وفيما يخص اللقاء الذي وصف بـ”الحاسم” بين الرئيسين “الروسي والتركي”، قالت “بلومبيرغ” إن اللقاء المقرر عقده اليوم، يعد الأول بعد أعنـ.ـف هجمات تلقتها القوات “التركية والسورية المـ.ـدعومة عسـ.ـكريًا من روسيًا في مدينة “إدلب” شمالي سوريا، وفقًا لما ترجمته “تركيا الآن”.

وكشفت “بلومبيرغ” أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لإقناع الرئيس الروسي بالخطة التركية لإقامة منطقة سيـ.ـطرة جديدة في “إدلب” من أجل تـ.ـوطين ملايين اللاجئين في ظل إصـ.ـرار “بوتين” على تهيئة الرئيس “بشار الأسد” للسـ.ـيطرة مجددًا، وفقًا لما نقلته الوكالة عن مسؤولين وصفتهم بـ”الكبار المُـ.ـطلعين” على سـ.ـياسة أنقرة.

و”بلومبيرغ” تقول الرئيس الروسي يريد تدعـ.ـيم نفوذ روسيا في سوريا، ولكنه قد يقدم بعضًا من التـ.ـنازلات لرغبة “أنقـ.ـرة” في إنشاء منطقة عازلة لحماية “تركيا”.

وفي نقطة التنازلات، أسهبت الوكالة بقولها إن: الرئيس الروسي قد يضطر لإقـ.ـناع رئيس “النظام السوري” بشار الأسد، لتقـ.ـديم تنازلات، وذلك لعدم سماحه بـ”الخسـ.ـائر الروسية” المُـ.ـتزايدة جـ.ـراء استمرار المـ.ـعارك في إدلب.

المصدر: تركيا الآن.

Advertisements