تخطى إلى المحتوى

تعليمات من والي عنتاب بشأن السوريين

FB IMG 1583237120943 6u490jimicvpyfbvlo6adid86hw2u7758tvofyisrf7

قال والي غازي عنتاب “داوود غول” إن كل من يعـ.ـتدي على السوريين وممـ.ـتلكاتهم بـ.ـذريعة “شـ.ـهداء إدلب” سيمـ.ـثل أمام القـ.ـضاء، ويُحـ.ـاسب على جـ.ـرائمه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوالي التركي، بحضور رئيسة بلدية عنتاب “فاطمة شاهين”، ومدير أمـ.ـن الولاية “جنغيز زيـ.ـبق”، وقـ.ـائد قـ.ـوات الدرك “حسين بكماز”.

ولفت الوالي غول الانتـ.ـباه إلى انتـ.ـشار منشـ.ـورات سلـ.ـبية عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقـ.ـب سقـ.ـوط قـ.ـتلى من الجـ.ـيش التركي جـ.ـراء هـ.ـجوم النظام في إدلب، محـ.ـذراً من أن تتسبب تلك المنـ.ـشورات بموجة غضـ.ـب وسلوك عـ.ـدواني تجاه اللاجئين السوريين، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

كما حـ.ـذر من انعكاس تلك المنشـ.ـورات سلباً على اليافعين من صغار السن، ودفـ.ـعهم لتـ.ـصرفات عـ.ـدوانية تستـ.ـهدف السوريين وممتلكاتهم.

وأضاف قائلاً: “نحن دولة نظام وقـ.ـانون، ولا أحد يتمتـ.ـع بحـ.ـرية ارتكـ.ـاب الجـ.ـرائم فيها، عاجلاً أم آجلاً سيـ.ـمثل الجـ.ـاني أمام القضاء، وسيُحاسب على ما فعله”.

وتابع مشيراً إلى أن الهدف من تواجد الجيـ.ـش التركي في إدلب اليوم، يتـ.ـمثل بالحفاظ على أمـ.ـن تركيا بالدرجة الأولى، والحيلولة دون وصول موجة هجـ.ـرة جديدة إليها.

وأردف: “الليلة الماضية تجمع بعض اليافعين في مناطق مختلفة من المدينة، ورددوا هتافات للشـ.ـهيد، للأسف قام بعضهم بمـ.ـهاجمة مواطن سوري في تلك الأثناء”.

وأكمل: “مهـ.ـاجمة السوريين لا تنـ.ـدرج ضمن إطار إجلال الشـ.ـهيد واحـ.ـترامه، استـ.ـناداً إلى المهام الملقـ.ـاة على عاتقنا، قامت الأجهـ.ـزة الأمنـ.ـية بالكشف عن هوية منـ.ـفذي الاعتـ.ـداء، وقد تم اعتـ.ـقالهم”.

بدورها وصفت رئيسة بلدية عنتاب الكبرى “فاطمة شاهين” اللاجئين السوريين بالأمانة الملقـ.ـاة على عاتق الأتراك.

وشددت شاهين على ضرورة أن يكونوا قلباً واحداً للحفاظ على تلك الأمـ.ـانة.

Advertisements