تخطى إلى المحتوى

مدينة سراقب

diMkHWqmdw5K7SJBz5EQeKWpOPXbIf7Jc68Epvfc 6u4810wpxrxehit4luhlws0poj26dp95ppcswuelrdf 1

تمكـ.ـنت الميليـ.ـشيات الروسية والإيرانية مدعـ.ـومة بغطاء جوي وصـ.ـاروخي مكـ.ـثف من الدخول إلى مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي بعد معـ.ـارك عنـ.ـيفة مع الفـ.ـصائل الثورية أسـ.ـفرت عن تكـ.ـبدها خسـ.ـائر كبيرة في العـ.ـتاد والأرواح.

وأفاد مراسل “نداء سوريا” أن مجـ.ـموعات من الميليـ.ـشيات الروسية والإيرانية دخلت إلى المدينة ليلاً بعد مـ.ـواجهات مع الفـ.ـصائل الثورية استمرت لعدة ساعات، تمكنت الأخيرة خلالها من قـ.ـتل وجـ.ـرح أكثر من 150 عنـ.ـصراً من الميلـ.ـيشيات وتدمـ.ـير 20 آلية عسـ.ـكرية مخـ.ـتلفة لها.

وأكد مصدر عسكري لـ”نداء سوريا” أن قـ.ـتلى الميليـ.ـشيات هم رأس حـ.ـربتها في معظم المعـ.ـارك والعمـ.ـليات التي نـ.ـفذتها في الشمال السوري خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى أن غالبيتهم ينتمون إلى ميليـ.ـشيا الفرقة 25 المرتبطة بروسيا بشكل مباشر، ومن عـ.ـناصر “حزب الله” اللبناني.

وشدد المصدر على أن المـ.ـعارك التي دارت على محور سراقب ابتداءً من السيـ.ـطرة على بلدة النيرب المجاورة والقرى المحيطة بها كانت من أكثر العمليات استـ.ـنزافاً للميليـ.ـشيات التي استماتت لدخول المدينة قبل اجتماع الرئيسين الروسي والتركي يوم الخميس القادم، مشيراً إلى أن الفصائل الثورية تستـ.ـعد لعـ.ـمليات ومحاور جديدة.

وأشار إلى أن الفصائل استـ.ـطاعت يوم أمس استـ.ـدراج الميليـ.ـشيات إلى داخل مدينة “سراقب” وجرها إلى حـ.ـرب شـ.ـوارع وكمـ.ـائن أدت إلى مقـ.ـتل أكثر من 35 عنـ.ـصراً بينهم ضباط، مضـ.ـيفاً أن الطـ.ـائرات التركية دمـ.ـرت عدداً من العـ.ـربات والآليات على محاور المنطقة، كما أردت قائد الحـ.ـملة و20 من عـ.ـناصره.

تجدر الإشارة إلى أن الميليـ.ـشيات الروسية والإيرانية تكـ.ـبدت خلال الأيام القليلة الماضية مئات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى على محاور الشمال السوري، وقد أكدت وزارة الدفاع التركية أن عدد العناصر الذين تم تحـ.ـيدهم في إدلب منذ 27 شباط الماضي تجاوز ألفَيْ عنصر.

نداء سوريا

Advertisements