تخطى إلى المحتوى

في منطقة درع الربيع

220209165121842

أعلنت تركيا على لسان رئيس الصناعات الدفاعية، إسماعيل ديمير، نشر منظومة الدفاع الجوية “حـ.ـصار” في منطقة “درع الربيع” بإدلب خلال أسبوع.

وقال دمير إن نظام “كوركوت” (أخف) موجود حاليًا في الساحات، ويلقـ.ـي ذخـ.ـيرة جسـ.ـمية ويعمل على الحماية الجـ.ـوية من منطقة قريبة.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع التلفزيون الرسمي التركي “TRT Haber” اليوم، الثلاثاء 3 من آذار أن نظامي “Hisar A” و”Hisar O” سيكونان في الساحات خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيضـ.ـيفان أبعـ.ـادًا جديدة إلى الدفاع الجوي، واصفًا إعلانه بالـ “البـ.ـشرى العظيمة” خلال عمـ.ـلية درع الربيع.

كما تحدث ديمير عن مشروع “Kerkes” الذي يتضمن العديد من الطائرات بدون طيار (درون)، والتي تعمل بشكل ذاتي ومستقل عن نظام تحديد المواقع “GPS”، مشيرًا إلى وجود المئات من الطائرات من نوع “Kamikaze” والتي تستطيع القـ.ـوات التركية استخدامها بشكل مفرد أو متعدد وقتما تريد.

وأشار إلى امتـ.ـلاك تركيا أسلـ.ـحة جو- جو، أسقـ.ـطت إحدى الطائرات في سوريا.

وطورت منظومة “حصار” لتلبية احتـ.ـياجات الدفاع الجوي ضـ.ـد التـ.ـهديات على ارتفاعات مختلفة، إذ تتـ.ـكون من منظومة الدفاع الجوي “HİSAR-A” التي يبلغ مدى صـ.ـواريخها 15 كيلومترًا، إضافة إلى منظومة الدفاع الجوي “HİSAR-O”، والتي يبلغ مـ.ـدى صـ.ـواريخها 25 كيلومترًا، وأنواع أخرى من الطائـ.ـرات بدون طـ.ـيار والصواريخ مع منصات جـ.ـوية ثابتة وذات أجـ.ـنحة دوارة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها على “تويتر”، اليوم، إسقـ.ـاط طائرة حـ.ـربية قـ.ـوات النظام السوري في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

عنب بلدي

Advertisements