تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي يوجه رسالة إلى نظام الأسد بشأن إدلب

thumbs b c 29a84f83ec9e1c4a521ef8dba3c11eea 6u3s7lnpem3h2ahfl2kpnxxmsj4dfrejzzhidyl1peb 2

صـ.ـعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من حـ.ـدة تصريحاته ضـ.ـد نظام الأسد مؤكداً أن بلاده مستـ.ـمرة في عمليـ.ـاتها العسـ.ـكرية في إدلب لحين تحـ.ـقيق أهـ.ـدافها.

وأكد “أردوغان” في كلمة أمام ممـ.ـثلي المنظمات المدنية في العاصمة أنقرة اليوم الاثنين أن ما نفـ.ـذته القـ.ـوات التركية في إدلب خلال الأيام الماضية من تـ.ـدمير آليات ودبابات لنظام الأسد وقـ.ـتل المئـ.ـات من عنـ.ـاصره هو مجـ.ـرد بداية.

وشـ.ـدد الرئيس التركي على أن عدم انسـ.ـحاب ميليـ.ـشيات الأسد من حدود اتفاق سوتشي التي وضحـ.ـتها أنقرة فإن مصـ.ـيرها سيـ.ـكون الهـ.ـلاك، مؤكداً أن النظام السوري تلـ.ـقى على يد القـ.ـوات التركية أكبر خسـ.ـارة في تاريخه.

وأضاف: “مقـ.ـابل كل شهيد لنا قمـ.ـنا بتحـ.ـييد العـ.ـشرات من قـ.ـوات النظام السوري، وبإسـ.ـقاط طـ.ـائراته وتـ.ـدمير دبـ.ـاباته… جعـ.ـلناه يدفـ.ـع الثـ.ـمن غالياً”، معـ.ـرباً عن انـ.ـزعاجه من تدهـ.ـور الأوضاع في سوريا محـ.ـملاً نظام الأسد مسؤولية هذا التـ.ـدهور.

يذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أكد في تصريحات صحافية اليوم الاثنين أن عمـ.ـلية “‎درع الربيع” متواصلة إلى الآن بنـ.ـجاح ووَفْق المخطط له، وتم خلالها تحـ.ـييد 2557 عنصـ.ـراً للنظام السوري وتدمـ.ـير مقـ.ـاتلتين و8 مـ.ـروحيات وطـ.ـائرتين مسـ.ـيَّرتين و135 دبـ.ـابة و5 منصـ.ـات دفـ.ـاع جوي.

Advertisements