تخطى إلى المحتوى

الحدود التركية اليونانية 02/03/2020 (فيديو)

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

لقـ. ـي شاب سوري مصـ. ـر عـ. ـه برصـ. ـاص حـ. ـرس الحـ. ـدود اليوناني في المنطقة الحدودية بين تركيا واليونان، حيث يتدفق الالاف من المهاجرين باتجاه أوروبا بعد اعطاء تركيا الضوء الأخضر لهم للوصول إلى بلدان أوروبية.

وفي سياق متصل أفادت صحيفة “كاتيميريني” بأن اليونان بدأت في تعـ. ـزيز حـ. ـرا سة حـ. ـدو دها مع تركيا، وأرسلت ألف عسـ. ـكري و400 رجل شـ. ـرطة إضـ. ـافيين إلى هناك.

وقالت الصحيفة، إن قرار تركيا فتح الطريق أمام المهـ. ـاجرين إلى أوروبا، تسبب في تـ. ـوتـ. ـر على الحدود وفي المنطقة المـ. ـحايدة بين البلدين.

وأشارت إلى حـ. ـد وث اشتـ. ـبـ. ـا كات باستـ. ـمرار بين اللاجـ. ـئين والمهـ. ـاجرين من جهة، وأفراد الشـ. ـرطة والجيـ. ـش اليـ. ـوناني من جهة، فيما تتواجد على الحـ. ـدود سريتان من قـ. ـوات الإنـ. ـزال اليونانية لليوم الثاني على التوالي.

وتستخدم الشرطة اليونانية الدرونات لمـ. ـراقبة تحركات اللاجئين على طول الحدود ووفقا للتقديرات، يوجد حاليا في المنطقة 6 آلاف مـ. ـهاجر ولاجـ. ـئ على طول الحدود.

أما بالنسبة للطرق البحرية، فإن الطقس لا يزال يعيق وصول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى جزر بحر إيجه الشرقية.

ورغم ذلك تم من الساعة السابعة صباح الجمعة وإلى السابعة من صباح السبت، إنقـ. ـاذ 58 شخصا بالقرب من جزر ساموس وكاستيلوريزو وهبط 122 شخصا من اللاجئين على ليسبوس وساموس.

وقالت الصحيفة، إنه تم في الساعات الأخيرة إنقاذ 27 لاجـ. ـئا عند جزيرة ليسبوس في بحر إيجة الشرقي، حيث تهب رياح قوية.

Advertisements