تخطى إلى المحتوى

أتراك يتفاعلون مع تغريدة سهيل”أبو التاوو” عن الطائرات المسيرة التركية

3634870 6u3f7wc9guigdwqkr6jvi0rti5hdbb7kjqi0o89wmoj

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا بشكل كبير مع ثائر سوري ملقب بـ”أبو التاوو” إثر تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع “تويتر”، تحدث فيها عن الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات المكثفة التي شـ.ـنـ.ـتها الطائرات المسيرة التركية ضـ.ـد قوات نظام الأسد شمال غربي سوريا.

وكتب الثائر السوري سهيل أبو التاو في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه : “خلال سنوات الثورة ومنذ احتـ.ـرفـ.ـت تـ.ـدمـ.ـير آليات الأسد، دـمـ.ـرت 133 هدفاً، يوم أمس فاجـ.ـئتني الطائرة التركية بيرقدار بعد أن حـ.ـطـ.ـمت رقمي القياسي ود.مـ.ـرت أكثر من 200 آلية للأسد في بضع ساعات وهي في قمة المتعة”.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، أن “عملية درع الربيع”، ضـ.ـد قوات النظام السوري في محافظة إدلب، بدأت عـ.ـقـ.ـب الاعـ.ـتـ.ـداء الغـ.ـادر على القوات التركية 27 فبراير/ شباط الماضي، بحسب موقع “ترك برس”.

وأوضح أكار في تصريح للصحفيين بغرفة قيادة العمليات العسكـ.ـرية في ولاية هطاي، على الشريط الحدودي، أن عملية درع الربيع، مستمرة بنجاح.

وقال: “تم تحييد ألفين و212 عنصرا تابعا للنظام السوري، وتـ.ـدـ.مـ.ـير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبـ.ـا بات، و72 مـ.ـد فعـ.ـية ورا جـ.ـمـ.ـة صـ.ـوار يخ، و3 أنظمة دفاع جوي لغاية اليوم”.

وأردف: “هدفنا الوحيد في إدلب، عناصر النظام السوري المـ.ـعـ.ـتد يـ.ـة على قـ.ـوا تـ.ـنا الـ.ـمـ.ـسـ.ـلـ.ـحة، وذلك في إطار الدفاع المشروع عن النفس”. وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

بعض التعليقات التي كتبها مواطنون أتراك على تغريدة الثائر السوري سهيل :” “أنت استـ.ـرح قليلًا هذه الفترة.. أنت قـ.ـنـ.ـاص كبير”

فيما قال مغرد آخر “أبو سيها رقم 1 (في إشارة إلى المهندس سلجوق بيرقدار مبتكر طائرات بيرقدار التركية المسيرة وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان) / أبو تاوو رقم 2)”.

وقال آخر، “انظروا للرجل إنه ينافس دولة” فيما أضاف مغرد تركي “منافسك الوحيد هو الجيش التركي”

وكتب آخرون “أنت رجل أبو تاوو”، وكذلك نصحه البعض بالعمل أكثر ليصل للطائرات التركية “عليك العمل 9 أعوام أخرى مجـ.اـ.ــهـ.ـدي، إننا نحبك”.

Advertisements