تخطى إلى المحتوى

حسون يُهدد من بقي في إدلب “سنأتي إليكم”!

احمد حسون و اللاجئين 6npzazvmnonxbe08fkwrh3zt7e0vja17h1yirarfd8z 1

تناقل ناشطون سوريون تسجيلاً مصوراً، لـ مفتي أسد، أحمد حسون، وهو يُـ.ـهدد من بقي من المدنيين في محافظة إدلب، التي تتـ.ـعرض لحـ.ـملة عسـ.ـكرية شرسـ.ـة من قبل ميليـ.ـشيا أسد الطائفية، بدعـ.ـم روسي.

وقال حسون خلال مقابلة له في برنامج “حلقة خاصة” مع ماروت صوفي، على إذاعة “نينار اف ام” الموالية قبل أيام: “من هنا أقول لمن بقي في إدلب إن كنتم تظنـ.ـون أن الجـ.ـيش التركي سيحـ.ـميكم.. فمن احـ.ـتمى بغير الله ذل..نحن قلنا لكم سوريا الله حاميها.. سنأتي إليكم”.

واعتبر ناشطون أن تهـ.ـديد حسون، يكشـ.ـف سعي ميليشـ.ـيا أسد لتهـ.ـجير وقـ.ـتل من تبقى في مدن وبلدات إدلب التي يتواجد فيها نـ.ـازحون من مختلف المناطق السورية، ويبلغ عددهم نحو أربعة ملايين.

وتتواصل موجات نـ.ـزوح المدنيين من أرياف ومدن إدلب وما تبقى من الريف الحلبي نحو مخيمات الشمال على الحدود السورية التركية المكتظة أصلا بمئات آلاف النـ.ـازحين ، وسط استمرار حـ.ـملة القـ.ـتل والتدمير التي تشـ.ـنها مليـ.ـشيات النظام الطائفية متعددة الجنسيات بدعـ.ـم جـ.ـوي من قـ.ـوات الإحتلال الروسي ، متـ.ـجاهلين كل التحـ.ـذيرات الدولية عن أكبر كـ.ـارثة إنسانية في القرن الواحد والعشرين يتـ.ـعرض لها سكان الشمال السوري .

ووفقا لأحدث إحصائيات فريق منسقو إستجابة سوريا فقد بلغ عدد المخيمات في الشمال السوري 1259 مخيما يقطنها نحو مليون و 22 ألفاً من النـ.ـازحين، منها 348 مخيماً عشوائياً.

ووثق الفريق في الفترة الممتدة من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى 18 شباط/ فبراير الجاري استهداف ميليـ.ـشيات النظـ.ـام والطـ.ـائرات الروسية لأكثر من 23 مستشفى ونقطة طبية و12 مركز دفاع مدني و 79 منشأة تعليمية ومدرسة، إضافة إلى 13 فرناً و19 مخيماً.

ويضيف الفريق أنّ أكثر من 932 ألفاً من المدنيين نـ.ـزحوا خلال الفترة ذاتها، منهم أكثر من 300 ألف يقيمون في المخيمات العشـ.ـوائية.

Advertisements