تخطى إلى المحتوى

صحيفة روسية تكشف مفاجأة

  • أخبار
1200413 6re609cblbxu39dmctiv0u0bfdb99o38mb9qvgznmc3 1

كشفت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتجـ.ـسس على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتسـ.ـجيل ما يدور في إدلب بما في ذلك الأوامر التي تصل للقـ.ـوات التركية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن روسيا تستخدم طائرة الاستطلاع الروسية “تو-214 آر” والتي تحلق في أجواء تركيا وفوق إدلب وتسجيلها ما يدور هناك، بما في ذلك أوامر “أردوغان”.

وبينت أن الطـ.ـائرة “توبوليف 214R”، أكثر طـ.ـائرات الاستطـ.ـلاع الجوي الروسية “حـ.ـداثة” و”تـ.ـطورًا”، وهذه الطائرة، التي تحمل الرقم RF-64514، موجودة الآن في قـ.ـاعدة حميميم الجوية.

وأضافت الصحيفة: أن مهام الطائرة هي ـ.ـمراقبة الوضع على الأرض، واستطلاع الأهداف، وـ.ـمواقع الجـ.ـيش التركي وتشكيلات المقـ.ـاتلين، والتقاط المكالمات من أجل معرفة الأوامر التي يصدرها “أردوغان” لرجـ.ـاله العسـ.ـكريين.

وتابعت: أن “ثمة حقيقة مـ.ـثيرة للاهتمام هي أن طـ.ـائرة توبوليف 214P، حلقت فوق تركيا تحديدًا في طريقها إلى سوريا، وليس في أجواء إيران والعراق، كما فعلت في العام 2016”.

وختمت الصحيفة، بأنه “يجب افتـ.ـراض أن السـ.ـلطات التركية كانت على دراية بالهدف الحقيقي لهذه الطائرة، على الرغم من تشابهها شبه التام بالطائرة المدنية من طراز Tu-214/204”.

Advertisements