تخطى إلى المحتوى

ما حقيقة انتشار فيروس “كورونا” في مدينة “الباب” شرق حلب؟ (بيان طبي)

  • أخبار
ألمانيا تؤكد حالة الإصابة ال 12 بفيروس كورونا 1580769341 0 6u1dxfy1yozz9gopjc0wacr52gnd0203vxe9ngg7qvn 1

نفـ. ـى رئيس المكتب الطبي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي الدكتور أحمد عابو وجود أي إصـ. ـا بة بفيروس كورونا المسـ. ـتجد أو أي حـ. ـالة مشـ. ـتبه بها في المدينة.

وأوضح “عابو” لموقع “نداء سوريا” أنه لم يتم تسجيل أي حـ. ـالة مشـ. ـتبه بها أو مثبتة لفيـ. ـروس كورونا حتى الآن، مشيراً إلى أنه بالرغم من ذلك فإن احتـ. ـمالية انتقاله من مناطق سيطرة نظام الأسد أمر وارد.

وأشار إلى أن المكتب الطبي في المدينة يتابع حالة الأشـ. ـخاص الداخلين من مناطق نظـ. ـام الأسد من خلال فحص درجة حرارتهم على المعابر، مشدداً على أن المشـ. ـتبه بـ. ـهم أو المصـ. ـابين بحاجة إلى حـ. ـجر صـ. ـحي لمدة أسبوعين.

وبشأن الإجراءات الوقـ. ـائية أوضح “عابو” أن ذلك يتم من خلال المنظفات وغسل الأيدي ولبس الكمامات وتجنب الاختلاط مع الحالات المشتبه بها، مضيفاً أنه يتوجب على الأشخاص القادمين من خارج المنطقة الابتعاد عن المخالطة وبشكل خاص الأطفال لمدة 10 أيام، لحين ظهور أعـ. ـراض المـ. ـرض عليه.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات ومواقع موالية للنظام السوري ادعـ. ـت مؤخراً وجود حالات إصـ. ـابة بفـ. ـيروس كـ. ـورونا في مدينة الباب، وقد أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم أن هذا الفيـ. ـروس يمكن احتواءه ولم يصبح وباء، مشيرة إلى ضرورة عدم التسرع ونشر الشـ. ـائعات حوله لما تسببه من هـ. ـلع وخوف.

Advertisements